جديد التطبيقات على متجر جوجل بلاي# النشرة 5 - تطبيقات سوف تستخدمها بشكل يومي!

مرحبا بكم في النشرة 5 الخاصة بجديد التطبيقات في متجر جوجل بلاي. بالطبع، وكما تعلمون، فإن متجر Google Play مليء بملايين التطبيقات التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية و أعمالنا بطرق غير مسبوقة. هناك العديد من أنواع التطبيقات التي يمكن أن تساعدنا في في مهامنا اليومية. ولكن مع وجود العديد من الخيارات، فقد نشعر بالارتباك قليلاً بشأن اختيار التطبيقات التي تستحق أن نستخدمها على أجهزة الأندرويد الخاصة بنا.لذلك تأتي هذه النشرة في محاولة لاطلاعكم على جديد تطبيقات متجر Google Play من جهة، ومساعدتكم على اختيار التطبيقات التي تستحق التواجد على هواتفكم.

 

Google play Store

Photomath

 

Photomath

تطبيق Photomath هو رفيق مثالي (خصوصا للطلبة والتلاميذ) لحل جميع المعادلات الرياضية المعقدة، والمسائل الحسابية الصعبة في غضون ثوان قليلة. كل ما على المستخدم فعله هو توجيه الكاميرا نحو المعادلة الرياضية التي يريد حلها، وسيقوم Photomath بوظيفته، وإعطائه النتيجة النهائية فورا.

 

هناك العديد من المواد الدراسية والهندسية المتقدمة التي يدعمها هذا التطبيق، مثل التفاضل والتكامل وعلوم الجبر و الهندسة والرياضيات الأخرى. من الميزات الفريدة التي يدعمها التطبيق أنه يقدم الخطوات التي يتبعها لحل المسائل والمعادلات، ولكي يتمكن المستخدم من معاينة هذه الخطوات ومعرفة الطريقة التي أعطت النتيجة النهائية للمعادلة أو المسالة. حقيقة، التطبيق جد رائع،و مفيد للذين يتابعون دراستهم في المرحلة الثانوية أو المرحلة الجامعية.

 

تحميل


Remote Mouse

 

Remote Mouse

تطبيق Remote Mouse هو تطبيق فريد أيضا، و مفيد كذلك، إذ يمكن أن تحتاج إلى استخدامه في مرات كثيرة، فهو يقوم بتحويل الهاتف إلى فأرة ماوس! يسمح لك استخدام هذا التطبيق بالتحكم في جهاز الكمبيوتر بسهولة شديدة، فهو يحاكي أداة فأرة الماوس ولوحة المفاتيح ولوحة التاتش باد أيضاً، ويقوم بوظائفها. سيساعدك هذا التطبيق على تنفيذ كل المهام على حاسوبك بسهولة وكأنك فعلا تستخدم الفأرة العادية. يتضمن التطبيق إعلانات و عمليات الشراء من داخله بالنسبة للاصدار المجاني.

 

تحميل

 


Screen Master

 

Screen Master

من التطبيقات المميزة على متجر جوجل بلاي، هذا التطبيق الذي يسمى Screen Master، فهو تطبيق يقوم بالتقاط لقطات شاشة قابلة للتمرير Scrolling Screenshot، وذلك من أجل مساعدتك على التقاط لقطات شاشة طويلة لصفحات الويب بالكامل، أو صفحات الوورد، والقيام بدمجها في لقطة شاشة واحدة. 

 

من ميزات هذا التطبيق أنه يشتمل على محرر مجاني مدمج، يساعد على اقتصاص الصور ،والتخلص من الأجزاء غير المرغوب فيها، و الكتابة على الصور، أو إضافة التعبيرات و الأشكال وغيرها. ببعد أن تقوم بتثبيت التطبيق، ستلاحظ ظهور أيقونة عائمة على شاشة جهازك، بإمكانك تحريكهافي جميع اتجاهات الشاشة، وهيتقدم لك اختصارا سريعا لعمل لقطة سكرين شوت من خلال الضغط عليها.

 

تحميل


CamScanner

 

CamScanner

تطبيق CamScanner من خلال اسمه يمكن معرفة الوظيفة التي يقوم بها، فهو تطبيق معروف جدا بين المستخدمين، يعتمد على تقنية OCR التي تمكن من مسح الملفات ضوئياً، والتعرف على النصوص الموجودة على هذه الصور. التطبيق شائع الاستخدام، نظرا لكونه يعتبر  بمثابة ماسح ضوئي احترافي، و يساعد على مسح الملفات والمستندات، بل أكثر من ذلك، يقوم بتحويلها إلى تنسيقات متعددة قبل الاحتفاظ بها على الهاتف، من بينها تنسيق pdf الشهير، أو بتنسيق jpg. يتضمن التطبيق إعلانات و عمليات الشراء من داخله بالنسبة للاصدار المجاني.

 

تحميل

 

Snapdrop

 

Snapdrop

من التطبيقات المفيدة للاستخدام تطبيق Snapdrop، وهو تطبيق يتيح لك إمكانية مشاركة ونقل الملفات والبيانات بين أجهزة الأندرويد بعضها ببعض، وكذلك بينها وبين أجهزة الآيفون. مع الإشارة إلى ضرورة تثبيت التطبيق على كلا الجهازين كي تنجح عملية نقل ومشاركة الملفات، بحيث يقوم التطبيق بإعطاء عنوان فريد لكل جهاز ، وبمجرد ربط الجهازين بواسطته، يمكنك النقر فوق اسم الجهاز الذي تريد مشاركة البيانات معه، والبدء في عملية نقل البيانات. هذا التطبيق بسيط ومجاني وسهل الاستخدام، و من دون شك، إن قمنا باستخدامه، فسوف لن نستطيع الاستغناء عنه. التطبيق مجاني، وبدون إعلانات. 

 

تحميل

 

WI-FI AR

 

WI-FI AR

لكي نحصل على إشارة واي فاي wifi  قوية وإنترنت مُستقر، نضطر في غالب الأحيان إلى الجلوس بجانب جهاز الراوتر بالبيت لأن الإشارة في أرجاء البيت الأخرى ضعيفة. لذلك فتطبيق Wi-Fi AR هو تطبيق رائع يقوم بفحص جودة الإشارة وقوتها في جميع الأماكن المجاورة لجهاز الراوتر، ويخبرك بأفضل الأماكن التي يمكنك الجلوس فيها للحصول على إشارة واي فاي قوية. بل أكثر من ذلك، باستطاعة هذا التطبيق أن يخبرك "بأماكن الظل" التي تكون فيها الإشارة ضعيفة، وبالتالي ينبغي الابتعاد عنها إذا كنت تريد الحصول على إشارة قوية.

 

تحميل

 

Canva

 

Canva

تطبيق canva غني عن التعريف، وقد لمع نجمه في سماء التطبيقات مؤخرا، وبات الجميع يعرفه، وأصبح ينافس برامج عتيدة في هذا المجال كبرنامج فوتوشوب. إذا كنت من هواة التعديل على صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وتحريرها بشكل احترافي، ولو أنك لا تملك الخبرة الكافية في تطبيقات المونتاج والتحرير، فأنصحك بتجربة تطبيق Canva. هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني على جوجل بلاي، وكذلك على ابستور وتوجد أيضا منه نسخة للويب لكي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك بعض الميزات التي لا يمكن الوصول إليها في الإصدار المجاني من هذا التطبيق، لكن مع ذلك تبقى الميزات المتاحة كافية جداً لجميع الاستخدامات الأساسية.

إن أردت تحميل الإصدار المجاني ذي الميزات المحدودة من بلاي ستور، انقر على زر تحميل، أما إن كنت ترغب في تحميل الإصدار الكامل من هذا التطبيق يمكنك تحميله من هنا.

 

تحميل

 

Colorize

 

Colorize

تطبيق Colorize هو تطبيق تحفة، يقوم بتلوين الصور القديمة ذات اللونين الأبيض والأسود، ويعيد إليها الحياة من جديد بجعلها ملونة بألوان طبيعية.  يقوم التطبيق بعرض معاينة للصورة قبل التلوين وبعد التلوين، كي يستطيع المستخدم أن يرى الفرق بكل وضوح. التطبيق سهل في الاستخدام، ويرتكز على تقنية الذكاء الاصطناعي، ويمنح القدرة على تلوين الصورة سواء قام المستخدم باستيراد الصور من معرض هاتفه، أو من خلال التقاطها عبر تطبيق الكاميرا المدمج به. التطبيق مجاني ولكن يمنحك عددا محدودا من الصور التي يمكنك تلوينها في اليوم الواحد. (سبق لنا أن قمنا بنشر الإصدار الكامل من هذا التطبيق على مدونتنا، يمكنك تحميله من هنا أو من هذا الرابط أيضا.)

 

تحميل

 

The Stigma App

 

The Stigma App

هذا التطبيق هو خاص جدا، يهم الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض النفسية، حفظكم الله جميعا. يسمى تطبيق Stigma App، لكن دعنا ننظر إلى الأمر بإيجابية، هناك العديد من الأمراض العصبية والنفسية التي يعاني منها أشخاص كثر حول العالم. لكن هذا لا يعني أن هؤلاء الأشخاص مختلين عقليا، ويجب عليهم زيارة الطبيب أو المكوث بالمستشفى، إنما هناك العديد من الحالات النفسية العرضية الشائعة التي تواجه أغلب الناس، مثل التوتر والقلق وصعوبة النوم ليلاً، والوساوس القهرية، وغيرها من المشاكل النفسية التي يتعايش معها الكثير من الناس، وقد يحتاج بعضها إلى زيارة الطبيب.

 

تطبيق Stigma App سوف يغني المستخدم عن الذهاب إلى الطبيب، لأنه سيساعده على مشاركة حالته النفسية مع العديد من الأشخاص، وذلك عبر مجتمع آمن وسري للغاية، كما يمكنه مشاهدة مقاطع فيديو لأشخاص ربما يعانون من نفس حالته النفسية، وقد يساعدونه باستعراض طرق التغلب على تلك الحالة. التطبيق مجاني كليا وبدون إعلانات.

 

تحميل

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق