واتساب: لم يعد بإمكان الغرباء التجسس عليك بفضل هذه الميزة

 واتساب يطرح ميزة جديدة تمنع الغرباء من التجسس عليك

 

واتساب على وشك طرح ميزة جديدة مصممة لتعزيز خصوصية المستخدم. بعد مرحلة الاختبار التي دامت لعدة أسابيع، قرر فرق واتساب نشر هذه الميزة على أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

 


في ديسمبر 2021، كان واتساب قد قرر تعزيز خصوصية المستخدم من خلال إضافة ميزة جديدة بسيطة ولكنها فعالة، وهي منح المستخدم الإمكانية للحد من وصول الآخرين إلى معلومات معينة، مثل التاريخ أو وقت آخر اتصال أو قسم نبذة عن، أو صورة الملف الشخصي.



وبالتالي، فقد تم تقديم ثلاث خيارات للمستخدم : فتح الوصول إلى معلوماته للجميع، أو إلى جهات الاتصال الخاصة به فقط، أو إلى منع الوصول لأي أحد. أو تقييد الوصول إلى هذه المعلومات إلى جهات اتصال محددة.

 

بعد طرح هذه الميزة منذ أربعة أشهر على النسخة التجريبية القديمة من بيتا، إلا انه تم اقتصار تجربتها للأسف على عدد قليل من من المستخدمين.

 

لكن الخبر السار هو أن خيار الخصوصية الجديد هذا متاح الآن لمجموعة واسعة من المستخدمين.كما اشار إلى ذلك تقرير من موقع WABetaInfo. هذه الميزة يمكن الوصول إليها على أحدث إصدار 2.22.8.9 من بيتا للواتساب.

 

واتساب يضاعف التحديثات

 

للتذكير،  فتطبيق واتساب يضاعف التحديثات على مدى الأسابيع القليلة الماضية. ويسمح تطبيق المراسلة الفورية الشهير الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم الآن عبر ميزته الجديدة الاستماع إلى رسائلك الصوتية قبل إرسالها. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن مؤخرا الاستماع إلى الرسائل الصوتية باستخدام تطبيقات أخرى. وجبت الإشارة أيضا إلى ميزة أخرى وصلت التطبيق مؤخرا وهي إضافة الرموز التعبيرية في ردود الفعل على الرسائل على شاكلة منصة الفيسبوك.

 

في الآونة الأخيرة، تسربت معلومة مفادها أن واتساب سيسمح قريبا بإرسال ملفات من حجم 2 جيجابايت. يتم اختبار هذه الميزة مع مجموعة مختارة من المستخدمين في الأرجنتين حاليا. لحد الآن, نقل الملفات في واتساب لا يمكن أن يتجاوز 100 ميغابايت على الاندرويد، و 128 ميغابايت على iOS. عن طريق دفع هذا الحد إلى 2 غيغابايت، فإن واتساب بالتالي تريد تجاوز الـتأخر، واللحاق ببعض المنافسين ، خصوصا تطبيق تلغرام الذي يتبوأ الصدارة، ويسمح بتبادل ملفات من نفس الحجم. لذلك نأمل أن يتم إصدار هذه الميزة من الاختبار التجريبي بسرعة وأن يتم توزيعها على أكبر عدد ممكن من الأشخاص قريبا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق