على خطى Clubhouse تطبيق Telegram يطرح ميزة المحادثات الصوتية اللامحدودة

 قام تطبيق تيليغرام Telegram ضمن آخر تحديث له بإطلاق ميزة المحادثات الصوتية على نظامه الأساسي، بحيث يمكن الآن للقنوات إنشاء غرف صوتية واستدعاء عدد غير محدود من المستخدمين للمشاركة في المحادثات والنقاشات.

 



شهدت سنة 2021 جدلا كبيرا وثورة في مجال تطبيقات الشبكات الاجتماعية. فقد أدت سياسة واتساب المتعلقة بشروط الاستخدام إلى هجرة جماعية للعديد من المستخدمين عنه، والبحث عن بدائل أخرى، وقد كان تطبيقي تليغرام وسيجنال هما المستفيدان الكبيران من حالة الهجرة من واتساب.

شهدت السنة أيضا نموا لافتا للنظر للتطبيق الجديد كلوب هاوس Clubhouse، الذي أتى بفكرة جديدة في مجال التواصل الاجتماعي، وهي التواصل عن طريق المحادثات الصوتية من داخل غرف. 

الانتشار الواسع لتطبيق Clousehouse في فترة قصيرة، رغم أنه فقط متاح لنظام IOS، ويتم التسجيل فيه عن طريق تلقي دعوة من أحد مستخدميه، جعل الكثير من المنصات الاجتماعية تسير على خطى هذه الثورة التي أشعلها تطبيق كلوب هاوس. فوجدنا أن تويوتر مثلا قامت بإطلاق غرف صوتية للدردشة أسمتها Twitter Spaces.

الآن جاء الدور على تطبيق تيليغرام، الذي استلهم هو أيضا فكرة كلوب هاوس، وقام بإطلاق خدمة المحادثات الصوتية ضمن تحديثة الأخير، ليتسنى لمستخدميه التواصل ليس فقط من خلال النصوص والصور، بل أيضا من خلال الدردشة الصوتية بعدد غير محدود من المستخدمين، فكأنه بذلك يريد أن يقطع الطريق على تطبيق كلوب هاوس ويحاول إبطاء انتشاره، خصوصا أنه لحد الآن لم تتوفر نسخة منه لنظام الأندرويد، اللهم بعض البدائل التي لا ترقى إلى المستوى المطلوب.
 

 كانت Telegram قد اتخذت خطوة إطلاق الدردشات الصوتية في مجموعات في شهر ديسمبر من السنة الماضية، وهي الآن تتعمق أكثر في هذه الإستراتيجية، وتسير فيها بخطوات ثابتة.

دردشات صوتية على القنوات مع عدد غير محدود من المستخدمين

الدردشات الصوتية الجديدة بتطبيق تيليغرام ليس لديها حد من المستمعين، وهي فكرة أقرب إلى تجربة الراديو التقليدي، على الرغم من التحسينات، أو أنها شبيهة ببرنامج بالك تالك Paltalk الشهير لأاجهزة سطح المكتب، والذي كان الإقبال عليه كبيرا في الماضي.

لذلك صار الآن بإمكان المستخدمين  الاستفادة من هذه الخدمة الدردشات الجماعية ، وأيضًا في القنوات، الأمر الذي سيمنح تجربة جديدة في التواصل الاجتماعي.

بالنسبة للقنوات،سيتمكن المسؤولون فقط من بدء تلك المحادثات الصوتية، وسوف يفسحون المجال للأشخاص عندما يرفعون أيديهم للمشاركة. وللحصول على فكرة عن كل شخص، ستكون السير الذاتية لملفات المشاركين مرئية لجميع الأعضاء.

 

الدردشات المسجلة

الجديد أيضا في هذا التحديث هو أن مسؤولي القنوات سيكونون قادرين على تسجيل المحادثات لجعلها متاحة للمتابعين لاحقًا، في حالة لم يتمكن البعض من متابعتها، وسيكون بإمكان المستخدم حفظها لنشرها كملفات بودكاست على منصات أخرى.

من ناحية أخرى ، سيتمكن المسؤولون من إنشاء روابط دعوة للمتحدثين والمستمعين، بحيث يتم دمجهم مباشرة في المحادثة بعد النقر فوقها. وسيكون قادرًا على الاستماع والتحدث بينما سيستمع الآخر فقط، ويمكن أن يرفع أصبعه وانتظار الدور للمشاركة في الحديث.

ينبغي الإشارة في الختام إلى ضرورة تحديث تطبيق تيليغرام لآخر إصدار، كي تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة التي أطلقها التطبيق، ولإنشاء محادثة صوتية افتح صفحة المجموعة، ثم انقر على (⋯) أو (⋮) واختر بدء محادثة صوتية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق