ماهو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، ومتى يصل إلى نظام الأندرويد ؟

يعرف تطبيق كلوب هاوس Clubhouse نموا سريعا رغم أنه لم يمض على إطلاقه أول مرة إلا بضعة أشهر، ورغم أنه أيضا لايزال موجودا فقط على نظام أي أو إس IOS الخاص بشركة أبل صاحبة هواتف آيفون، ولا يمكن استخدامه إلا بعد التوصل بدعوة من أحد مستخدمي هذا التطبيق.

 


صدر تطبيق كلوب هاوس في أبريل من سنة 2020، في فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، ومنذ صدوره، أصبح حديث الساعة في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، وفاقت قيمته السوقية المليار دولار أمريكي. ويحتل الآن المرتبة السادسة في عدد التحميلات بالنسبة لتطبيقات التواصل الاجتماعي على نظام IOS.

ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

تطبيق كلوب هاوس هو  تطبيق تواصل اجتماعي للدردشة الصوتية، تم إطلاقه في أبريل من عام 2020 بواسطة شركة Alpha Exploration CO ،يضم كلوب هاوس مجموعة متنوعة من الغرف الافتراضية والنوادي مع محادثات حول مواضيع متنوعة كالبرامج الحوارية، والموسيقى، والشبكات، والمواعدة، والعروض التسويقية، والمناقشات السياسية ...وغيرها الكثير.

إن التطبيق على ما يبدو هو نسخة مطورة من برنامج بالتولك Paltalk الشهير الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر، والذي كان الوجهة المفضلة لملايين المستخدمين، وكانت غرفه الافتراضية تعج بآلاف المستخدمين يتحدثون ويناقشون مواضيع شتى.

نمت شعبية كلوب هاوس بشكل ملحوظ بعد استخدام  ودعم مشاهير العالم له، و على رأسهم الميلياردير إلون ماسك Elon Musk، ليستقطب بعد ذلك التطبيق ملايين المستخدمين، ويحصل على تقييمات مرتفعة جدا.

كيف يعمل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

يتيح التطبيق إنشاء غرف افتراضية مختلفة للدردشة الصوتية، ويمكن أن تصل الطاقة الاستيعابية لكل غرفة 5000 مستخدم في المرة الواحدة، في غياب تام للدرشة النصية أو المرئية.

;يمكن لمستخدم التطبيق إنشاء غرفة عامة أو خاصة، ودعوة الآخرين إليها للمشاركة في الحوارات والأحاديث، أو للمساهمة في تسيير الغرفة.

بمجرد الدخول إلى التطبيق، يمكن الاستماع بهدوء إلى أحاديث المستخدمين وتدخلاتهم في النقاشات، ومن خلال ميزة رفع اليد التي يوفرها التطبيق، يمكن للمستخدم المشاركة في الحوار بعد سماح مدراء الغرفة له بذلك.

 

صور من تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

ترقب واسع لتطبيق كلوب هاوس بين مستخدمي أندرويد

انطلقت حملة دعوات كبيرة مؤخرا كي يتم تطوير نسخة من هذا التطبيق الذي يعتمد على الدردشة الصوتية لنظام الأندرويد كذلك. فقد أصبح التطبيق شعبيا، ويتطلع مستخدمو الأندرويد إلى خوض هذه التجربة، واكتشاف خدمة هذا التطبيق. بل حتى أصحاب كلوب هاوس أصبحوا يؤمنون بضرورة توفير نسخة للأندوريد، وهو ما أشار إليه العضو المؤسس في أسرة التطبيق باول دافيدسون Paul Davison، في حوار صحفي بالقول: "أن نظام أندرويد مهم جدا لنمو منصة كلوب هاوس".

وقد كان بيل غيتس مالك ميكروسوفت ممن انضموا إلى حملة الدعوة لتطوير نسخة أصلية من التطبيق لنظام أندرويد، والذي صرح  هو كذلك في حوار حول التطبيق أنه يستخدم الهاتف الذي يدعم هذا النظام حاليا، بما أنه يريد تتبع كل ما يهمه، ملمحا إلى أنه يعمل بهاتف آيفون، غير أن نظام أندوريد هو الملازم له على الدوام حسب تصريحه.

و خلال الشهر المنصرم أكد أصحاب تطبيق كلوب هاوس عبر مدونته الرسمية، أنهم بصدد الإعداد لإطلاق نسخة أندرويد قريبا، بما أنهم طوروا التطبيق للجميع وأخرجوه من نخبويته التي كان عليها في بداياته، وأنهم سيطلقون كذلك مجموعة من الأدوات الجديدة لتمكين كل سكان العالم من استخدام التطبيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق