اسهل طريقة لتوثيق حساب انستقرام والحصول على العلامة الزرقاء

توثيق حساب انستقرام يعد مصدر الأمان الأول لك ولمن حولك، و البوابة الآمنة لعالم المؤثرين ورواد الأعمال والمشاهير، لذلك سنتعرف اليوم على اسهل طريقة يمكن بها توثيق حساب انستقرام، والحصول على العلامة الزرقاء أو شارة التحقق كما يسميها البعض.

 

اسهل طريقة لتوثيق حساب انستقرام  والحصول على العلامة الزرقاء

شارة التحقق هي علامة اختيار، تم التحقق منها، تظهر بجوار اسم حساب الانستقرام في البحث وفي الملف الشخصي. مما يعني أن الانستقرام قد تحقق من أن الحساب المعني هو حساب حقيقي لشخصية عامة أو لأحد المشاهير أو لعلامة تجارية حقيقية. ولا تستخدم هذه الشارة من أجل تأييد الشخصيات أو العلامات التجارية العامة.


من الأشياء الجيدة، أن منصة انستقرام قد سهلت طريقة توثيق الحسابات الشخصية بها، فلا يشترط وجود العلامة الزرقاء بجوار اسمك على الفايسبوك مثلا، أو تويتر، أو غيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي، ولا أن يتابعك آلاف من الأشخاص، فقط ينبغي اتباع خطوات بسيطة و عادية، لكن مع مراعاة بعض الشروط ، وهي كالآتي:

 

شروط توثيق حساب انستقرام


  • يجب أن تكون شخصية عامة، أو مشهورة، أو علامة تجارية مستوفية للمعايير المطلوبة.
  • أن يكون حسابك أصليا، وليس تقليدا لأحد من المؤثرين.
  • أن يكون لديك حساب واحد لا غير. (سرعان ما سيتم اكتشاف حسابات أخرى إن وجدت)
  • أن يكون حسابا عاما وليس خاصا، و لا يتم توثيق الحسابات المغلقة.
  • أن يكون الحساب نشطًا عند تقديم الطلب.
  • أن تكون صورة الحساب الشخصي واضحة.
  •  أن تكون السيرة الذاتية واضحة ومكتملة في خانة التعريف.
  •  أن يكون في الحساب منشور واحد على الأقل.

 

ما هي خطوات توثيق حساب انستقرام ؟

 

يمكنك توثيق حسابك انستقرام والحصول على العلامة الزرقاء مباشرة من الدعم، وبحظوظ أوفر لقبول الطلب. فقط من خلال إعدادات الحساب. 

  1. اختر الحساب الشخصي المراد توثيقه.
  2. ادخل على على الإعدادات.
  3. انقر على الحساب.
  4. ستظهر لك صفحة البيانات، المطلوب منك ملؤها بكل دقة.
  5. اضغط على زر الإرسال.

 

إليك الآن كيفية توثيق حسابك على انستقرام.

 

الخطوة الأولى، يتم فيها طلب بعض المعلومات الشخصية عنك، وهي:

  1.     اسم المستخدم الخاص بك.
  2.     اسمك الكامل (طبقا لهويتك الشخصية).
  3.     نوع حسابك على انستقرام، هل أنت مؤثر أو رياضي أو فنان أو شركة؟
  4.     صورة من وثيقة رسمية لك، سواء كانت بطاقة هوية شخصية، رأو خصة قيادة، أو إقرار ضريبي، أو جواز سفر، أو أي وثيقة أخرى تثبت هويتك.

 

الخطوة الثانية، ويتم فيها طلب إثبات وجودك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرك لدى باقي المستخدمين، و المعلومات المطلوبة به هي:

 

  1. الفئة التي ينتمي لها حسابك، هل هي الترفيه، أم الموسيقى، أم الألعاب..إلى غير ذلك.
  2. من هو الجمهور الذي تقوم باستهدافه، إجابتك عن هذا السؤال اختيارية، لكن ينصح بالإجابة.
  3. ذكر روابط حسابات أخرى لك إن كانت على على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

الخطوة الثالثة، وهي الأهم للحصول على العلامة الزرقاء! يحتاج الانتسقرام للتأكد من أنك شخص حقيقي فعلا على مواقع التواصل الاجتماعي كالفايسبوك وغيره من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، و لا يُشترط اعتراف تلك المواقع بك، ولا يعني حصولك على العلامة الزرقاء في أي منها أو كلها مجتمعة أنك ستضمن الحصول عليها في الانستقرام أيضا، لكنه يبقى أمرا يعزز من فرصتك بدون شك.

 

لتعزيز حظوظك أيضا، يمكنك إرفاق صورة من خبر صحفي، أو مقطع فيديو يتحدث عنك بأحد القنوات أو الصفحات الرسمية، أو أن تقوم بإرسال مقالة كتبتها ونشرتها بإحدى المدونات. إن كان هناك اعتراف من مواقع الأخرى بك، فهذا سيجعل الانستقرام يحذو حذوهم لا محالة.

 

تستغرق عملية توثيق حساب الانستقرام بالعلامة الزرقاء ما بين 3 إلى 5 أيام، لكن أحيانا قد يستغرق الوقت أقل من ذلك، فبعض الأشخاص وجدوا العلامة الزرقاء بجوار اسمهم بعد أقل من 24 ساعة على تقدمهم لطلب التوثيق، إذا لم تكن محظوظا في الطلب الأول، يمكنك معاودة التقديم بعد مرور30 يوم على تقديم طلبك الأول.

 

إن قمت باتباع كل الخطوات، وحصلت على توثيق حسابك انستقرام بالعلامة الزرقاء، فمبارك عليك، لكن إياك أن تعتقد أن الحكاية قد انتهت هنا! فيجب عليك أن تحافظ على تواجدك باستمرار على الانستقرام، و اهتمامك وتركيزك بالموقع ييعزز من ثقتهم بك كمستخدم ومؤثر، والأمر كذلك بالنسبة لباقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

 

أيضا إدارتك لأعمالك، وتوظيفك لشركتك على مواقع التواصل الاجتماعي تُعزز من ثقتهم بك كشخص محترف، لذلك لا تتردد في طلب الدعم منهم ان اقتضى الحال، فمهمة الشركات لا تقتصر على إدارة الحسابات، بل دعم التواجد الإعلامي، لأن مواقع التواصل الاجتماعي هي في الحقيقة امتداد للواقع الحقيقي، و لا تنفصل عنه، فكلاهما يؤثر في الآخر، الواقع الافتراضي، والواقع الحقيقي.وكل النجاح والتأثير والشهرة يمكنها أن تبدأ من مبدع بجوار اسمه علامة زرقاء صغيرة في الحجم، عظيمة في الأثر.

 

ما الفائدة من توثيق حساب انستقرام ؟

 

لقد تم ابتكار علامات التحقق هذه لتسليط الضوء على الحسابات الحقيقية، وحتى يتأكد مستخدمو انستقرام من أنهم يتابعون أشخاصا حقيقين، أو علامات تجارية حقيقية، وبالتالي يمكن بسهولة التعرف عليهم في نتائج البحث والملفات الشخصية.


تنبيه :

 

- لا تعتقد أن انستقرام يطلب الدفع مقابل التحقق من الحساب، و أيضا، استبعد تماما أن الانستقرام يمكنه أن يتواصل معك مباشرة ليطلب منك تأكيد عملية التحقق. 

 

- لا تحاول شراء علامة التوثيق، فستتعرض للنصب والاحتيال لاشك، الطريقة الوحيدة والآمنة لتوثيق حسابك هي من خلال ملء النموذج الرسمي الذي يقترحه الانسقرام.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق