انستغرام يستعد لإطلاق ميزة تضمين الراوابط بالقصص لجميع المستخدمين

يعمل انستغرام Instagram على طريقة جديدة لوضع الروابط في القصص، والتي ستكون متاحة لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية الشهيرة.



انستغرام يستعد لإطلاق تحديث جديد

انستغرام Instagram هو أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي عبر العالم في الأشهر الأخيرة، وقد تم تحديثه  بإدخال العديد من الوظائف الجديدة فيه، مثل إمكانية إخفاء الإعجابات. وتعمل الشبكة الاجتماعية على وظائف جديدة أخرى ستصل إلى جميع مستخدميه قريبًا، إحدى هذه الوظائف مخصصة للقصص (ستوريات).

حتى الآن، فإن إمكانية إدراج الروابط في قصص انستغرام Instagram هي محدودة للغاية، ويمكن فقط للحسابات التي تم التحقق منها، والتي تضم أكثر من 10000 متابع، الاستفادة من هذه الميزة.  ويتم إدخال الرابط في القصص على باستخدام "Swipe up"، أي أنه يتعين عليك القيام بإيماءة تصاعدية لفتحه.

روابط ضمن قصص انستغرام


وقد أكد موقع The Verge، أن انستغرام يختبر نظامًا جديدًا لإدخال الروابط في قصص المستخدمين. ومن خلال هذا التحديث الجديد، يمكنك إدخال رابط في قصة على الشبكة الاجتماعية من خلال ملصق، بنفس الطريقة التي تستخدم بها الملصقات للأسئلة والأجوبة عبرها.

من خلال تحميل هذا الملصق بالرابط الموجود في القصة ، فإن الشخص الذي يراه ويريد فتح الرابط ، سيَتَعيّنُ عليه فقط النقر فوق هذا الملصق، ومن ثم سيتم فتح هذا الرابط بعد ذلك، وستتمكن من زيارة موقع الويب المعني. هذه الميزة كان ينتظرها غالبية مستخدمي انستغرام، لما لها من فائدة، تتمثل في مشاركة المستخدمين لروابطهم مع المتابعين.

 


أحد التغييرات التي ستجلبها هذه الميزة أيضا، هو أنها لن تقتصر على تلك الحسابات التي تم التحقق منها والتي تضم أكثر من 10000 متابع، بل سيسمح أنستغرام Instagram لأي مستخدم بتحميل قصة تتضمن رابطا ضمن التحديث الجديد، ومن المتوقع أن يحل هذا النظام محل النظام الحالي، حيث يتعين على المستخدمين القيام بإيماءة تصاعدية على الشاشة.

سيقتصر استخدام الروابط في انستغرام Instagram على القصص في الوقت الحالي. ولم تقدم الشبكة الاجتماعية خطط أخرى لتضمين الروابط في الخلاصة مثلا، أو في أجزاء أخرى من التطبيق. ويتم حاليًا اختبار هذا الميزة الجديدة على عينة محدودة، في انتظار نشرها على المزيد من المستخدمين. وتجدر الإشارة أن انستغرام لم يقدم أي موعد لتاريخ إطلاق هذه الميزة حتى الآن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق