كيف يمكنني معرفة ما إذا كان هاتفي الاندرويد يستهلك الكثير من طاقة البطارية؟

 كيف يمكنني معرفة ما إذا كان هاتفي الذي يعمل بنظام التشغيل الاندرويد يستهلك الكثير من طاقة البطارية؟


يمكن أن يختلف استهلاك البطارية في نفس الهاتف مع مرور الوقت، حيث يمكننا أن نرى تغييرا واضحا في  النسبة المئوية النشطة على شريط الإشعارات، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب ارتفاع استهلاك التطبيقات لطاقة البطارية، أو بسبب تآكل البطارية نفسها، أو ببساطة بسبب أن هناك خيارًا ما تم تنشيطه يستهلك الكثير من الموارد. من المهم معرفة كيفية استخدام بطارية هاتف الأندرويد المحمول الخاص بك، لمنع بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى نفاذ طاقة البطارية، أو إلى ضعفها وانخفاض آدائها. هناك بعض الطرق لجعلها تدوم لفترة أطول.

 


ماذا تفعل إذا كانت بطارية الهاتف تنفذ بسرعة كبيرة؟

بداية ألق نظرة على استهلاك بطارية هاتفك المحمول. فإذا كان هاتفك المحمول يستخدم الكثير من البطارية بسرعة، فمن الممكن أن يكون هناك شيء ما يسبب هذا الاستهلاك المفرط للبطارية. قد يكون هذا بسبب أن التطبيق الذي تم تركه مفتوحًا، يستهلك الكثير من الطاقة، أو لأن بطاريتك فقدت صحتها.

يمكنك التحقق من صحة بطاريتك باستخدام تطبيقات مثل Electron ، والتي ستخبرك ما إذا كانت بطاريتك لازالت بصحة جيدة أم لا. فإذا وجدت أن البطارية لم تعد بصحة جيدة، فإنها ستفقد القدرة على تخزين الطاقة، وسيكون أداؤها أسوأ مما كان عليه عند شرائها.

من ناحية أخرى ، إذا كان هناك تطبيق، عن قصد أو بغير قصد، يستخدم البطارية بشكل مفرط، يمكنك رؤيته من إعدادات هاتف الأندرويد الخاص بك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • اذهب إلى البطارية.
  • ابحث عن القسم الذي يظهر فيه الرسم البياني مع الاستهلاك.

هناك، ستظهر قائمة بالتطبيقات والعمليات التي استهلكت أكبر قدر من البطارية منذ آخر مرة فصلت فيها الهاتف عن الشاحن، بالإضافة إلى رسم بياني بالساعات يوضح استهلاك البطارية.

يمكنك أن ترى، بجانب كل تطبيق، النسبة المئوية للبطارية المستهلكة الذي استهلكها. إن هذه الميزة تعتبر طريقة جيدة للتحقق من استهلاك هاتفك لطاقة البطارية، فيمكن من خلالها على سبيل المثال معرفة مقدار ما تستهلكه ميزة التشغيل الدائم للشاشة، وشبكة الهاتف المحمول، والتطبيقات.

 


كيف تجعل هاتفك لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية؟

بعد أن تكون قد حددت المشكلة بالفعل، وعرفت السبب الذي يجعل هاتفك يفقد الكثير من طاقة البطارية، فماذا يجب عليك أن تفعله الآن؟  حسنًا، تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد صيغة سحرية للهاتف المحمول لمضاعفة قدرة آداء البطارية، أو أي شيء من هذا القبيل. إذا كانت صحة البطارية سيئة، فلن تتمكن من استعادة الأداء الذي كانت عليه إبان الفترة التي كان اشتريت فيها هاتفك!

لكن من ناحية أخرى، هناك بعض خيارات نظام التشغيل أندرويد التي يمكنك تعطيلها لمحاولة إطالة عمر البطارية قليلا، طالما أنك لا تحتاج إلى أن تكون بعض الميزات نشطة. أو أن تكون بعض التطبيقات شغالة، أو أن تكون وظيفة مشاركة الإنترنت مفعلة مع الأجهزة الأخرى.

تعد الشاشة أحد العناصر التي تستهلك معظم طاقة البطارية بطرق مختلفة، لذلك يمكنك أن تقوم بتعديل بعض معلماتها إذا كان بإمكانك القيام بذلك للحد من استهلاكها المفرط للطاقة. لذلك تنبغي الإشارة إلى أن استخدام معدلات التحديث الأعلى من 60 هرتز يؤدي إلى المزيد من استهلاك البطارية ، لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة، فسيتعين عليك ضبط المعدل على 60 هرتز فقط.

يحدث نفس الشيء مع دقة الشاشة، فإذا كان هاتفك المحمول يحتوي على دقة أعلى من Full HD، فيمكنك تقليل هذه الدقة  من الإعدادات، من قسم الشاشة نفسه، مما سيخفض بعض الاستهلاك للبطارية. منطقيا، كلما انخفض سطوع الشاشة ، قل استهلاك البطارية.

يحتوي الهاتف الذكي على شاشة بتقنية AMOLED، واستخدام الوضع المظلم يمكن أن يوفر لك أيضًا بعض البطارية، لأنه لإظهار اللون الأسود، فإن هذا النوع من الشاشة لا يضيء البكسلات السوداء، ولكنه يطفئها تمامًا. هذا، بالإضافة إلى تحقيق تمثيل نقي للغاية للون الأسود، يجعل هاتفك المحمول يستهلك بطارية أقل عند عرض هذا اللون.

تتضمن بعض طبقات التخصيص أوضاع توفير البطارية التي يمكنك من خلالها تقييد إمكانياتها، مقابل ربح قدر أكبر من استهلاك طاقة البطارية.

ما هي التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية؟

 


تماشياً مع ما أوضحناه في البداية، يمكنك رؤية استهلاك بطارية التطبيقات المثبتة، والتي ستعتمد بشكل واضح على المدة التي ظلتها مفتوحة فيها وما فعلته باستهلاك الطاقة. إنها طريقة جيدة لفهم كيفية استخدام بطارية هاتفك المحمول. اتبع هذه الخطوات للوصول إلى سجل الاستهلاك:

  • افتح الإعدادات.
  • اذهب إلى البطارية.
  • ابحث عن القسم الذي يظهر فيه الرسم البياني مع الاستهلاك.
  • تصفية النتائج عن طريق البرنامج أو عن طريق التطبيقات.

الآن، سيكون لديك حق الوصول إلى قائمة حيث يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية. وكما يفرض المنطق، إذا كنت تشاهد مقاطع الفيديو على يوتيوب مثلا لمدة 3 ساعات متتالية، فمن الطبيعي أن يكون هذا التطبيق هو المسؤول عن أعلى استهلاك.

بشكل عام، التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية هي تلك التي تستهلك معظم الموارد، مثل خرائط Google على طريق السفر مع تنشيط ميزة تحديد الموقع، و أيضا تطبيق Instagram إذا كنت تبث مقطع فيديو مباشرة، أو تطبيق الفيسبوك، وكذلك تطبيق يوتيوب، ومتصفح كروم، وحزمة خدمات غوغل بلاي.


اقرا أيضا:


تحميل تطبيق Greenify لتسريع الهاتف وتحسين أداء البطارية وجعلها تدوم مدة أطول


تحميل Hibernator Pro أداة تحسين البطارية للاندرويد


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق