عملية احتيال جديدة على واتساب تفقدك السيطرة على حسابك في مكالمة هاتفية واحدة!

يتم استهداف مستخدمي واتساب من خلال عملية احتيال أخرى. تم اكتشاف هذا الاحتيال بواسطة باحث في أمان الكمبيوتر من شركة كلاودسيك CloudSEK ، مما يجعل من الممكن الاستيلاء على حساب واتساب باستخدام مكالمة هاتفية بسيطة.

عملية احتيال جديدة بواتساب، احذر منها!

عندما يكون هناك تطبيق اسمه واتساب WhatsApp، وهو أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا على ظهر هذا الكوكب، بملياري مستخدم على مدار الساعة، فلا ينبغي أن نتفاجأ بأن يكون هدفا مغريا و معتادا لعمليات الاحتيال والاختراق و بجميع أنواعه.

مؤخرا، ظهرت أمثلة ملموسة على هذا الاستهداف، مثل حملة التصيد الاحتيالي الجديدة التي ستنحدث عنها اليوم، و التي تم إطلاقها لسرقة البيانات الشخصية للمستخدمين. كانت البداية مع صيف عام 2021 ، اكتشف باحثو أمن الكمبيوتر  نسخة من تطبيق خاص بنظام الاندرويد، كانت تخفي في الواقع برامج ضارة رهيبة.

في الآونة الأخيرة ، قررت شركة Meta، وهي الشركة الأم لـفيسبوك و واتساب و استقرام، خوض حرب ضد المتسللين والمخترقين المسؤولين عن العديد من عمليات الاحتيال. ومع ذلك، يصرح الرئيس التنفيذي لشركة كلاودسيك CloudSEK، وهي شركة متخصصة في منع ومكافحة التهديدات الإلكترونية ، أنه قد اكتشف عملية احتيال جديدة مزعجة على تطبيق واتساب.

بمكالمة هاتفية بسيطة يمكن أن تفقد حسابك على واتساب

ووفقا لما ذكره رئيس كلاودسيك، فإن طريقة العمل بسيطة للغاية: يتصل المخترقون بشكل عشوائي بمستخدمي التطبيق، ويحاولون إقناعهم بطلب رقم محدد للغاية. لسوء الحظ، إذا قام الضحية بذلك، فسيتم تسجيل خروجه من حساب واتساب الخاص به على الفور، وسيقع الحساب في يد المخترق. يسمح الرقم المحدد الذي قدمه المتسلل للضحية بالتحكم الكامل في الحساب.

"بمجرد أن يتمكن المخترق من الوصول إلى الحساب، فإنه يبدأ بالمطالبة بالمال من جهات اتصال الضحية. بهذه الطريقة، يخدع المخترق جهات اتصال الضحية على واتساب حتى قبل أن يدرك الأخير أنه فقد السيطرة على حسابه. و نظرًا لأن مزودي خدمات الهاتف في جميع أنحاء العالم يستخدمون أرقامًا تبدأ مثلا بـ "67" أو "77" ، فإن الضحايا يميلون إلى إجراء المكالمة دون تردد "، يردف رئيس كلاودسيك، مضيفا المزيد من التوضيحات.

إن السيطرة على حساب واتساب يمكن أن تؤتي ثمارها بسرعة. فمنذ نهاية عام 2021، أجاز واتساب المعاملات بالعملات المشفرة (كريبتو)، من خلال دمج محفظة نوفي Novi الرقمية في التطبيق. فأصبحت هذه طريقة أخرى جديدة للحصول على المال بطريقة سريعة، وهي الاستيلاء على حسابات واتساب الخاصة، بالمحترفين، للمطالبة بالأموال من العملاء الذين لن يشكوا في الأمر.

على أي حال، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله لحماية نفسك من هذه الأنواع من عمليات الاحتيال. قم دائمًا بتنشيط المصادقة على الدخول للحساب بخطوتين، ولا تقبل مطلقًا المكالمات من جهات اتصال غير معروفة على واتساب.


اقرأ أيضا:

- واتساب: لم يعد بإمكان الغرباء التجسس عليك بفضل هذه الميزة.

- 21  ميزة استخدام لواتساب ستجعلك تتقنه كالمحترفين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق