TikTok يتربع على عرش تطبيقات الفيديو ويتجاوز Youtube

أصبح TikTok تطبيق الفيديو الأول لنظامي Android و iOS، ويعتبر الآن أكثر شهرة من اليوتيوب Youtube


سجل TikTok أكثر من 660 مليون عملية تنزيل من بلاي ستور وآب ستور ، مما يجعله تطبيق الفيديو الأكثر شعبية لهذا العام على مستوى العالم.



تم الحديث كثيرًا عن شبكة التواصل الاجتماعي TikTok منذ سنة 2018 عندما تجاوز تطبيق Instagram بأكثر من مليار عملية تنزيل. ويستمر تيك توك في النمو مع تنزيلات أكثر كل عام على أنظمة التشغيل المشهورة المتاحة. وقد كان TikTok قد تفوق على فايسبوك Facebook في عام 2020، وأصبح التطبيق الأكثر تنزيلاً.

كشف موقع Finbold مؤخرا أنه في سنة 2020 وحدها، حصل TikTok على أكثر من 660.12 مليون عملية تنزيل من غوغل بلاي ستور وآب ستور، مما يجعله الآن تطبيق الفيديو الأكثر شعبية على مستوى العالم.


لماذا أصبح TikTok تطبيق الفيديو الأكثر شعبية في العالم؟


تسارع نمو TikTok في أوائل العام الماضي، وسلط التقرير الذي الذي أعده موقع Finbold  الضوء على بعض العوامل التي أدت إلى نجاح التطبيق المذكور . وقد جاء في التقرير: "نما التطبيق بسرعة في أعقاب جائحة الفيروس التاجي، خاصة مع عمليات الإغلاق والتدابير الاحترازية. خلال ذلك الوقت، اضطر العديد من الأشخاص إلى البقاء في منازلهم، وأبقت تطبيقات مثل TikTok  على تفاعل الناس فيما بينهم ".


حقوق الصورة لموقع Finbold

يرجع نمو التطبيق أيضًا إلى عوامل مثل القدرة على تزويد المستخدمين بطريقة أخرى لمشاركة المحتوى عبر الإنترنت، من خلال إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مع الموسيقى والفلاتر وغيرها من الميزات الجذابة.

 

Tiktok يتفوق على Youtube


يُفَسَّر  النجاح الذي حققه TikTok أيضًا من خلال استمرار التحديثات التي وصلت إليه لمضاعفة الميزات الجديدة على نظامه الأساسي. ففي الآونة الأخيرة، على سبيل المثال، أعلن التطبيق عن تمديد طول مقاطع الفيديو من دقيقة إلى ثلاث دقائق، وفي يونيو الماضي، أطلق Tiktok نظام جامب Jump ، وهو نظام فيديو تفاعلي، يسمح للمستخدمين بتضمين روابط وعناصر واجهة المستخدم في محتوياتهم.

 

يتنبأ الكثير بإمكانية شبكة TikTok الاجتماعية أيضًا أن تطغى على شبكة Linkedin بمنصة جديدة تتيح للمستخدمين التقدم للوظائف، بعدما اكتسح ساحة شبكات التواصل الاجتماعي، وتفوق على جميع المنافسين، بما في ذلك يوتيوب Youtube.

 

من المثير للاهتمام، أن تطبيق TikTok قد نما بشكل مطرد على الرغم من العديد من القضايا الشائكة المحيطة به سيما على مستوى الخصوصية. ففي الولايات المتحدة، كان قد تم حظر التطبيق تقريبًا بعد أن اتهمت الحكومة الأمريكية شركة ByteDance، الشركة الأم للتطبيق، ببيع بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية. لكن مع مجيء جو بايدن تم رفع العقوبات الشهر الماضي.

 

المصدر: Finbold

رابط تحميل الإصدار الحديث من TikTok من بلاي ستور: من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق