تيك توك يتيح للمستخدمين ميزة TikTok Jump

 وصلت للشبكة الاجتماعية تيك توك TikTok  في الآونة الأخيرة ميزة جديدة، ستجعل التطبيق الشهير يدخل تجربة أخرى في مساره، وينتقل من مرحلة الترفيه التي كانت تميزه، إلى مرحلة أخرى تجمع بين الترفيه والتعلم. الميزة الجديدة تسمح لصناع المحتوى على تطبيق تيك توك بدمج التطبيقات والخدمات المصغرة، وذلك من أجل تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 


 ستصبح مقاطع الفيديو التي ستنشر على منصة تيك توك من الآن، فيديوهات ذات بعد آخر، وستصبح أكثر تفاعلية. بعدما أعلنت المنصة عن إطلاق ميزتها الجديدة التي تدعى Jump، وهي ميزة تستخدم  بشكل أساسي تقنية HTML5، ومصممة كي تكون سهلة التطوير والنشر، وتسمح لمنشئي المحتوى بإثراء مقاطع الفيديو التي يقومون بإنتاجها، وذلك من خلال تضمين تلك الفيديوهات ببرامج وخدمات صغيرة، على شكل روابط، يمكن للمتابعين التفاعل معها.

للتوضيح أكثر، مثلا عندما ينقر المستخدم على رابط مضمن في مقطع فيديو تيك توك TikTok، سيُفتح له المحتوى المرتبط في جزء عائم، ويتم نشره على الفيديو الجاري تشغيله.

ميزة Jump الجديدة لتيك توك هي ثمرة شراكة دخلت فيها الشبكة الاجتماعية مع العديد من خدمات الجهات الخارجية مثل Whisk و Breathwrk و Wikipedia و Quizlet و StatMuse و Tabelog. وكان الهدف منها السماح للمبدعين مثلا بمشاركة  تمارين الاسترخاء، وتعلم مفردات اللغات الأجنبية، ومشاركة الإحصائيات، وغير ذلك.

 


باستخدام ميزة Jump، على سبيل المثال أيضا سيتمكن المستخدمون الذين يتابعون الحسابات التي تنشر مقاطع فيديو لوصفات الطهي، من الوصول بسهولة إلى تفاصيل الوصفة و القيام بحفظها.

لذلك فإن التيك توك سيدخل مرحلة جديدة تمزج بين الترفيه الذي كان معروفا به منذ البداية، إلى مرحلة تجمع بين الترفيه والتعلم وتطوير الذات، وإغناء المهارات.

سيتيح دمج العناصر الجديدة في مقاطع فيديو تيك توك للمستخدمين توسيع خبرتهم، وإثراء تجاربهم، من خلال الوصول إلى محتوى إضافي، كان من المستحيل دمجه في الشكل الحالي لتطبيق تيك توك.

 


ومن المنتظر في الأسابيع المقبلة، وصول خدمات أخرى للشبكة الاجتماعية تيك توك عبر ميزة Jump مثل خدمات BuzzFeed و Jumprope و IRL و WATCHA، من أجل تقديم إضافات نوعية وموضوعية جديدة ترتبط بمقاطع الفيديو التي ينشرها صناع المحتوى على تيك توك.

وكانت الشبكة الاجتماعية قد أكدت أنها ستفتح  برنامجها لتطبيقات وخدمات الطرف الثالث القادرة على تقديم تجارب جذابة، من أجل ضمان استدامة هذه الوظيفة.

 

رابط مباشر لتحميل تطبيق TikTok الإصدار الأخير مع آخر تحديث من متجر غوغل بلاي من هنا.

اقرأ أيضا: تعرف على الميزة الجديدة التي وصلت إلى تطبيق لوحة المفاتيح Gboard

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق