واتساب يتراجع عن تهديده ولن يلغي تنشيط الحسابات في 15 ماي المقبل

 صرحت WhatsApp يوم الجمعة الماضي 7 ماي 2021، إنها لن تقوم بحذف حسابك، أو تلغي تنشيطه، إذا لم تقبل سياسة الخصوصية التي سيتم طرحها في 15 مايو القادم.

 


قدم تطبيق الدردشة المملوك لـشركة فايسبوك سياسة خصوصيته المحدثة في يناير 2021 الماضي، من خلال نافذة منبثقة للمستخدمين. الأمر الذي أثار رد فعل كبير من قبل المستخدمين، فقررت الشركة بعد ذلك بدء العمل بسياسة الخصوصية ابتداء من 8 فبراير 2021، قبل أن ترسو في النهاية على موعد 15 مايو 2021 لبدء العمل بالسياسة الجديدة.


وقد قالت الشركة في ذلك الوقت، إنه إذا لم يقبل المستخدم سياسة الخصوصية الجديدة بحلول ذلك التاريخ، فسيتم إلغاء تنشيط حسابه مؤقتًا. ولإعادة تفعيل حسابه من جديد، يتعين على المستخدم قبول السياسة الجديدة. وعلى الرغم من العديد من التطمينات التي لوحت بها الشركة، إلا أن المستخدمين فضلوا الانتقال إلى استخدام تطبيقات الدردشة الأخرى مثل Telegram و Signal احتجاجًا على واتساب وفيسبوك.


وفي بيان لها، قالت شركة واتساب أنها لن تقوم بإلغاء تنشيط أي حسابات، لكنها ستواصل تذكير المستخدمين بقبول السياسة الجديدة. في حين أن غالبية المستخدمين الذين تلقوا شروط الخدمة الجديدة قد وافقوا عليها، وأوضحت الشركة أنها تقدر بعض الأشخاص الذين لم تتح لهم الفرصة للقيام بذلك حتى الآن.

واضافت الشركة في بيانها: "لن يتم حذف أي حسابات في 15 مايو المقبل، وبسبب هذا المستجد، لن يفقد أحد وظائف تطبيق WhatsApp أيضًا.لكن سنتابع رسائل التذكير للأشخاص خلال الأسابيع العديدة القادمة".

 لكن على الرغم من أن تطبيق واتساب لن يحذف حسابك، إلا أنك ستبدأ في فقدان بعض الميزات الأساسية للتطبيق، مثل عدم التمكن من الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة بك، أوالتوقف في النهاية عن تلقي إشعارات الرسائل، إذا لم قبول السياسة الجديدة، هذا ما أكدته الشركة، لكنها تذكر بعد عددَ الأسابيع التي ستبدأ فيها بتقييد الميزات للمستخدمين الذين لم يقبلوا بالشروط الجديدة.


من وجهة نظر واتساب وشركته الأم فايسبوك، فإن هذه السياسة الجديدة تمهد الطريق لخلق تواصل أفضل بين الشركات وتطبيقات فيسبوك الأخرى. لذلك ففي فبراير المنصرم، قدم تطبيق واتساب لافتة أعلى الدردشات، لمنح الأشخاص والشركات مزيدًا من المعلومات حول هذا التغيير في سياسة الخصوصية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق