غوغل تخطط لطرح ميزة تحسين تثبيت تطبيقات الأندرويد قريبا

تخطط Google لتقليل حجم تطبيقات الأندرويد Android في المستقبل القريب من خلال استخدام البيانات التي يتم جمعها من المستخدمين. هذه الوظيفة أطلقت عليها غوغل اسم "تحسين التثبيت"، وسيتم نشرها قريبًا على نظام الأندرويد.

 

 

في الوقت الذي تكشف فيه غوغل Google عن التحسينات المختلفة التي سيتوفر عليها إصدارها الحديث Android 12، فإن العملاق الأمريكي سيعالج قريبًا مشروعًا كبيرًا، وهو تقليل حجم تطبيقات الأندرويد على متجر غوغل بلاي Google Play.

ومما لاشك فيه، أنه في بعض البلدان ذات خدمات بيانات الجوال المحدودة والهواتف الذكية ذات السعات التخزينية المنخفضة، يمكن أن يمثل الحجم الضخم لبعض التطبيقات الشائعة مشكلة، ولتقليل حجم التطبيقات على متجر بلاي ستور Play Store ، تخطط شركة غوغل Google لنشر ميزة جديدة تسمى "تحسين تثبيت التطبيقات"، ستعتمد هذه الميزة بشكل أساسي على البيانات التي يشاركها المستخدمون.

الفكرة قائمة على تسريع عملية التثبيت عن طريق تثبيت الأساسيات

وبمجرد تنشيط المستخدم ل هذه الميزة، ستتمكن غوغل Google من معرفة الخاصيات التي يستخدمها المستخدمون أولاً عند فتح التطبيق. وبمجرد حصول شركة غوغل Google على بيانات كافية، ستعمل مباشرة على تحسين تثبيت التطبيق، وذلك بتنزيل الأجزاء التي تحتوي على الميزات الأكثر شيوعًا واستخداما كأولوية.

وبالتالي، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم الاستمتاع بلعبة ما بسرعة، إذا كان التثبيت يركز أولاً على المستويات الأولى. ونفس الفكرة لتطبيقات التواصل الاجتماعي، بحيث ستكون وظائف التنقل هي أول ما يتم تثبيته.

اقرأ أيضا: كيفية تحميل وتثبيت جوجل بلاي آخر تحديث بصيغة APK على اندرويد واندرويد تيفي.
 

وتضيف شركة غوغل Google موضحة أن هذه الميزة ستسمح للمستخدمين بما يلي:

  • تسريع تثبيت التطبيقات من متجر بلاي ستور Play Store.
  • تقليل الوقت المستغرق لفتح التطبيقات وتشغيلها.
  • تقليل استهلاك الطاقة.
  • ربح مساحات من سعة التخزين الداخلية.

غوغل تؤكد أنه لن يتم جمع أي بيانات شخصية

أدرجت غوغل Google توضيحا طمأنت من خلاله المستخدمين الذين يميلون إلى المشاركة في العملية، أنه لن يتم جمع أي بيانات شخصية عنهم، وستتعلق المعلومات التي سيتم جمعها حصريًا بالتطبيق المعني بالتثبيت الأمثل، ولن يتم تحليل محتوى التنزيلات والملفات التي سيتم تحميلها.

لم تحدد غوغل موعدا لظهور الميزة الجديدة، لكن هي مسألة وقت فقط، خصوصا أن هذه وظيفة تقليل حجم التطبيقات هي منطقية، وشكلت رغبة لدى العديد من المستخدمين، مما يفسر النجاح والإقبال الذي حظيت به إصدارات اللايت Lite من التطبيقات الأكثر شعبية مثل فايسبوك لايت Facebook Lite أو ميسنجر لايت Messenger Lite أو انستغرام لايت Instagram Lite.

المصدر: Android Authority.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق