كيفية تحميل وتثبيت جوجل بلاي آخر تحديث بصيغة APK على اندرويد واندرويد تيفي

كيفية تحميل وتثبيت جوجل بلاي آخر تحديث بصيغة APK على اندرويد واندرويد تيفي

 

إذا كنت ترغب في تنزيل متجر جوجل بلاي Google Play بتنسيق APK، وتثبيت آخر تحديث على جهازك، فأنت في المكان الصحيح، بحيث أننا سنشرح كيفية تثبيت هذا التحديث، وبالتالي الاستمتاع بأحدث إصدار من متجر تطبيقات جوجل.

كما نعلم جميعا، يعد متجر جوجل بلاي Google Play المعروف سابقًا باسم Android Market، أحد أهم التطبيقات المحورية لنظام Android، حيث يوفر الوصول إلى ملايين الألعاب والتطبيقات، وتحميلها وتثبيتها مباشرة على جهازك.

وعلى الرغم من أن هذه ليست الطريقة الوحيدة لتحميل التطبيقات وتثبيتها على جهازك، إذ يوجد هناك العديد من متاجر التطبيقات البديلة الأخرى، إلا أن متجر جوجل بلاي يبقى غالبًا الأسهل و أيضًا الأكثر أمانًا.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من أحدث الميزات، وخاصة أحدث تصميم من متجر Google Play، فستجد أحدث إصدار له ضمن هذه التدوينة، لكن هناك ملاحظة مهمة ينبغي ذكرها، وهي أن طريقة التثبيت هاته تتعلق بالهواتف الذكية المعتمدة بالفعل من قبل جوجل Google. بخلاف مثلا هاتف هواوي Huawei P40 Pro وبعض الهواتف والأجهزة الأخرى، التي يجب من الضروري تثبيت خدمات Google Play عليها، كي تستطيع تثبيت متجر جوجل، وهو أمر معقد يعتمد على الوصول إلى ملفات النظام الأساسية المقفلة في العادة، وتكون متاحة للقراءة فقط وليس للتعديل.

لكن هناك حل إذا كنت ترغب في تثبيت متجر Google Play على هاتف Huawei الذكي، فتطبيق Googlefier يمكنه أن يساعدك في حل هذه المشكلة، لكن ينبغي أن تكون حذرا، لأن ربما يكون هناك تهديد حول الأمان والخصوصية الخاصة بهاتفك.

أين أجد متجر Google Play للهواتف الذكية ؟


في غالبية الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، يتم تثبيت متجر Google Play بشكل افتراضي، ويتم تحديثه تلقائيًا. إلا أنه أحيانا لا يصل التحديث للجميع، فيتم ذلك تدريجيًا، لهذا قد لا يكون لديك أحدث إصدار. للتحقق من هذا الأمر، قم بتشغيل تطبيق بلاي ستور، وافتح قائمة الهامبرغر ( الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الأعلى التي تفتح القائمة)، أو عن طريق تمرير إصبعك من الحافة اليسرى للشاشة إلى اليمين، ثم انتقل إلى إعدادات التطبيق. في الجزء السفلي سترى خيارا يسمى "إصدار متجر بلاي ستور" يعرض رقم الإصدار الحالي.

إن أردت تحميل أحدث إصدار لجوجل بلاي متوفر حتى الآن بتنسيق APK،  قم بتحميله من هنا 👇:

تحميل متجر Google Play Store 22.5.23 (أحدث نسخة)



هذا الإصدار عالمي، ومتوافق مع جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد 5، فما فوق.

كيف أقوم بتثبيت متجر Google Play على هاتفي الذكي؟


لتثبيت متجر Google Play، من الضروري أن يحتوي هاتفك الذكي على خدمات Google Play (نعيد ذكر هذه المعلومة لأهميتها)، وكل ما عليك هو تنزيل ملف APK على هاتفك، ثم تشغيله بعد السماح بعمليات التثبيت من مصادر غير معروفة في قائمة الأمان الخاصة بإعدادات هاتفك الذكي.

كيف أقوم بتثبيت متجر Google Play على اندرويد تيفي Android TV


إذا كنت ترغب في تثبيت متجر Google Play على جهاز أندرويد تيفي Android TV، TV BOX وما إلى ذلك، فمن المهم الانتباه إلى أننا لن نحتاج إلى الملف السابق الذي يخص الهواتف والألواح الالكترونية فقط، بل بالنسبة لتثبيت جوجل بلاي على اندرويد تيفي فستحتاج إلى ملف آخر مناسب للقيام بذلك، والذي يمكنك تحميل أحدث إصدار منه حاليًا بتنسيق APK من هنا 👇 :

تحميل متجر بلاي ستور Google Play (Android TV) 22.3.29


لا تختلف الطريقة كثيرًا عن سابقتها، تلك التي تختص بتثبيت APK على Android، أي قم فقط بتنشيط التثبيت من مصادر غير معروفة، وقم بتحميل ملف APK من الرابط الأخير، وثبته على جهازك بكل سهولة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق