سوني Sony تتيح استخدام آلاف الأغاني على مقاطع الفيديو الخاصة بـتيك توك Tik Tok

سوني Sony تتيح استخدام آلاف الأغاني على مقاطع الفيديو الخاصة بـتيك توك Tik Tok

وقع تيك توك Tik Tok التطبيق الشهير الخاص بمقاطع الفيديو مؤخرا صفقة ضخمة مهمة مع واحدة من أكبر شركات التسجيلات في التاريخ، وهي شركة سوني ميوزيك Sony Music. من خلال هذه الاتفاقية سيتمكن مستخدمو التطبيق الصيني من استخدام موسيقى وأغاني آلالاف من الفنانين المرخصين، وبالتالي إبرازهم في مقاطع الفيديو.

 

لم يتم تقديم تفاصيل كثيرة حول شروط العقد بين الشركتين، لكن يظهر بوضوح رغبة التطبيق الصيني في المكوث بقوة على ساحة الولايات المتحدة الامريكية، والانتصار على قراراتها بحظر التطبيق ومنعه.

 

الصفقة ستفيد جميع الأطراف المتعاقدة. وبالتالي ستتمكن شركة سوني من الاستفادة من الدعاية على نطاق واسع. ويمكن للمستخدمين في الكثير من الأحيان تحديث أغنية أو حتى دفع فنان جديد إلى المقدمة. على سبيل المثال، شهدت إحدى الأغاني القديمة لمغني الراب الأمريكي ليل ناز إكس Lil Nas X زيادة في شعبيته بعد أن ظهر بكثافة على تطبيق تيك توك. وسيتمكن تيك توك من تقديم المزيد من الخيارات والمزايا، وجذب مستخدمين جدد عبر العالم. وأخيرًا، سيستفيد منه أيضًا محبو التطبيق، بحيث سيتمتعون الآن بالمزيد من الحرية الإبداعية. 

 

ينبغي الإشارة إلى أن شركة سوني ميوزيك ليست هي شركة التسجيلات الوحيدة التي تعمل مع تيك توك، فهناك شركة ميرلين Merlin التي تعمل مع التطبيق منذ مدة، وسيتفاوض التطبيق الصيني المملوك لشركة بايت دانس ByteDance أيضًا مع شركات أخرى عالمية مشهورة كشركة وارنر Warner، و شركة يونيفرسال Universal، لتضمين موسيقاهم بسهولة أكبر في التطبيق. 

 

وقد كانت إدارة ترامب قد أصدرت قرارا بمنع منصة تيك توك  في الولايات المتحدة بتهمة التجسس، لكن لم يتم تطبيق هذا القرار نظرا للجدل الذي أحدثه داخل المجتمع الأمريكي، آخره ما وقع الأسبوع الماضي، حيث أمر قاض بوقف تنفيذ حظر التطبيق، بعد أن تقدم ثلاثة مؤثرين بشكوى للمحكمة، كانوا يكسبون رزقهم من وراء التطبيق الصيني.

 

في الوقت الحالي، لايزال تيك Tik tok متاحا على الأراضي الأمريكية، ويمكن بعد الظهور النتائج الكاملة للانتخابات الأمريكية التي جرت ابتداء من يوم 3نونبر الماضي، من إعادة ترتيب الأوراق، ورسم معالم مستقبل آخر للتطبيق الصيني الأكثر شعبية لعام 2020.

اقرأ أيضا: واتس اب سيضيف ميزة جديدة لتسهيل تنظيف الذاكرة وتوفير السعة التخزينية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق