واتس اب سيضيف ميزة جديدة لتسهيل تنظيف الذاكرة وتوفير السعة التخزينية

واتس اب سيضيف ميزة جديدة لتسهيل تنظيف الذاكرة وتوفير السعة التخزينية

 إذا كنت تقضي وقتا طويلا في استعمال واتس اب والدردشة على هاتفك، فمن المؤكد أن يتم شغل جزء كبير من مساحة التخزين الخاصة بجهازك بواسطة الصور ومقاطع الفيديو والملفات والملصقات التي أرسلها لك أصدقاؤك أو عائلتك على مر الأوقات. لهذا يعمل WhatsApp الآن على تسهيل عملية مسح الملفات غير الضرورية وتنظيف وحدة التخزين لتوفير المساحة مباشرة من التطبيق.

الإصدار الاخير من واتساب يحتوي بالفعل على وظائف أساسية لمسح الوسائط المخزنة ، ولكن الآن مع الميزة الجديدة التي سيضيفها التطبيق، ستحصل على واجهة جديدة لإدارة البيانات كي تتمكن من مسح الملفات غير المرغوب فيها، والإبقاء على الملفات المهمة بالنسبة لك. 

فبداية من الأسبوع المقبل، سيكون بإمكانك إذا توجهت إلى واتساب> الإعدادات> التخزين والبيانات> إدارة التخزين، أن تقوم  بتصنيف جميع العناصر التي خزنها التطبيق على ذاكرة جهازك بحسب الحجم أو الترتيب الأبجدي، وستتمكن من معاينة الملفات قبل حذفها، كما يمكنك بعد ذلك تحديد عدة عناصر لحذفها مرة واحدة، مع الحفاظ على الملفات التي تريد الاحتفاظ بها.

 

واجهة الميزة الجديدة لواتساب لإدارة وحدة التخزين
واجهة الميزة الجديدة لواتساب لإدارة وحدة التخزين

 ستعمل الميزة الجديدة أيضًا على تقسيم الوسائط إلى فئتين: الملفات الأكبر من 5 ميغا بايت ، والملفات التي تمت إعادة توجيهها عدة مرات. إضافة إلى ذلك، سيقوم واتساب أيضًا بتنبيهك بواسطة إشعار عندما تمتلئ ​​ذاكرة هاتفك وتنخفض مساحة التخزين لديك، وسيطالبك التطبيق بحذف بعض ملفات الوسائط.

من الجيد أن يضيف تطبيق واتساب هذه الميزة الجديدة، لأن هناك العديد من المستخدمين حول العالم يعانون ويشتكون من وطأة تطبيق واتس اب على هواتفهم، لما يسببه من تكديس كبير للملفات على ذاكرة التخزين، وبالتالي التقليل من السعة التخزينية للأجهزة.

سيتم طرح الوظيفة الجديدة لمستخدمي واتساب  هذا الأسبوع على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: كيف تمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على الاندرويد

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق