تنزيل تطبيق Open Food facts لعرض معلومات المنتجات الغذائية للاندرويد

مرحبا، أقدم لك اليوم تطبيقا متميزا، خارج عن المألوف، يهتم بصحتنا و خاصة بالأطعمة والمشروبات التي نتناولها. تطبيقنا اليوم هو Open Food Facts، ومن خلاله يتم تحديد وتقييم جودة أكثر من 750.000 منتج مخصص للاستهلاك من طرف الإنسان عبر العالم.

تنزيل تطبيق Open Food facts للاندرويد

نبذة حول Open Food Facts

 

Open Food Facts هو مشروع مواطن بقيادة جمعية 1901، لإنشاء قاعدة بيانات للمنتجات الغذائية التي تسرد المكونات والمواد المسببة للحساسية والتركيب الغذائي وجميع المعلومات الموجودة على ملصقات الطعام.

 

يتيح هذا المشروع التعاوني للجميع إضافة منتجات ويقوم الآلاف منهم بمسح الباركود وإرسال صور المنتجات وملصقاتها.

يتولى المطور مسؤولية البنية التحتية التقنية والبرمجية لـ Open Food Facts ، وتطوير واستضافة الموقع وقاعدة البيانات.

 

منذ عام 2012، قام أكثر من 9000 مساهم في Open Food Facts بفتح بيانات لأكثر من 600000 منتج من جميع أنحاء العالم (200 دولة)، باستخدام التطبيق على منصات Android و Iphone. أو Windows phone أو أكثر ببساطة الكاميرا الخاصة بهم لمسح الرموز الشريطية وإرسال صور المنتجات والملصقات.

 

بفضل المستخدمين والمساهمين الذين قاموا بمسح المنتجات والسماح لقاعدة البيانات بالتطور ، يمكن للجميع فك رموز الملصقات، ورؤية الجودة الغذائية بسهولة من خلال Nutri-Score، وتحديد الأطعمة فائقة المعالجة، ومقارنة المنتجات واختيارها وفقًا لـ معاييرهم الخاصة.

 

يتيح التطبيق للمستخدم الوصول للبيانات من Open Food Facts للتحقق من صحة وصقل صيغ الملاحظات الغذائية المقترحة بموجب قانون الصحة. ويتم إرسال ملخص الدراسات إلى المستخدمين من خلال Nutri-Score، الشعار المكون من 5 ألوان معروف جيدًا للمستهلكين.

تُعلم Nutri-Score، بفضل الحرف واللون، المستهلكين بالجودة الغذائية للمنتج. وبالتالي يتم وضع كل منتج على مقياس من 5 مستويات يتراوح من:

  • من أكثر المنتجات تفضيلاً من الناحية التغذوية (المصنف A)
  • إلى المنتج الأقل تفضيلاً من الناحية التغذوية (المصنف E)


يتم تمييز الفئة التي ينتمي إليها الطعام على الشعار بحرف أكبر.

تصنيف Nutri-Score

 


علامة نوتري، التي تُعرف أيضًا باسم علامة 5 ألوان للتغذية أو 5-CNL ، هي علامة تغذية تم اختيارها من قبل الحكومة الفرنسية في مارس 2017 ليتم عرضها على المنتجات الغذائية بعد مقارنتها بالعديد من العلامات التي اقترحتها الصناعة أو تجار التجزئة. يعتمد ذلك على حساب نظام تحديد خصائص المواد الغذائية المشتق من نظام تصنيف المواد الغذائية التابع لوكالة المملكة المتحدة للمواصفات الغذائية (درجة FSA). كما أوصت به السلطات البلجيكية والإسبانية والألمانية والهولندية وكذلك المفوضية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية. تم إنشاؤه بواسطة وكالة الصحة العامة الفرنسية، بناءً على عمل سيرج هيركبرغ من جامعة باريس. عند مقارنتها بالملصقات الأمامية الأخرى، برزت نوتري سكور باعتبارها الأكثر فعالية في نقل المعلومات عن الجودة الغذائية للأطعمة.

 

غالبًا ما تتكون الأطعمة فائقة المعالجة من مواد صناعية ليس لها معادل محلي (الزيوت المهدرجة  إلخ) وتحتوي عمومًا على مواد مضافة، خاصة لتحسين مذاق الأطعمة وتمويه النكهات غير المرغوب فيها للمنتجات النهائية المدمجة مثل الملونات أو المستحلبات أو المحليات. (المشروبات الغازية ، والوجبات الخفيفة ، والشوكولاتة ، والمعجنات ، والبسكويت ، وألواح الطاقة ، والأطعمة القابلة للدهن ، والحلويات هي بعض الأمثلة على الأطعمة فائقة المعالجة)

 

تصنيف NOVA معترف به الآن من قبل صانعي السياسات في تقارير من منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة للبلدان الأمريكية. إنه أساس التوصيات الرئيسية للدليل البرازيلي الوطني للغذاء والتغذية. تم التحقق من صحتها كأداة للبحث في التغذية والصحة العامة. علاوة على ذلك ، منذ عام 2010.

 

الحقائق الغذائية المفتوحة البيانات المقدمة متاحة مجانًا للجميع ، ونتيجة لذلك ، أعاد أكثر من 100 تطبيق آخر استخدام قاعدة بيانات Open Food Facts. يتم استخدام هذه البيانات أيضًا من قبل فرق البحث وفرق العلماء العاملين في مجال الصحة العامة.

تقدم لك Open Food Facts أيضًا خريطة الطعام الخاصة بمنتجاتك، مع Open Food Facts، يمكنك معرفة أصل المنتجات من جميع أنحاء العالم بفضل الخريطة الخاصة بأصول مكونات منتجات التجارة العالمية.

لمساعدتك في العثور على المنتجات ، طورت Open Food Facts نموذج بحث بمعايير عديدة لتسهيل البحث.

الحقائق الغذائية المفتوحة إن جعل قاعدة البيانات عامة يعطيها تأثيرًا أكبر. خطوة مشرفة لأن بيانات الطعام بالنسبة لهم يجب أن تكون في متناول الجميع لأن جميع المواقع والخدمات والتطبيقات الأخرى تقريبًا لا تسمح باستنساخ بياناتهم وإعادة استخدامها مجانًا. يتم نشر قاعدة البيانات كبيانات مفتوحة.

 

تشجع Open Food Facts على استنساخ قاعدة بياناتها وإعادة استخدامها مجانًا من قبل أي شخص ولأي غرض ، بما في ذلك الأغراض التجارية.


Open Food Fact ليس موقع بيع ولا يقوم بتصنيع أي منتجات. للحصول على أي معلومات تتعلق بمنتج ما ، يجب على المستهلك الاتصال بالشركة المصنعة أو البائع مباشرة.


تم إعداد Open Food Facts للجميع ، من قبل الجميع ، ويتم تمويله من قبل الجميع. يتم تمويل Open Food Facts بواسطة التبرعات. (66٪ معفاة من الضرائب).


كيف يعمل تطبيق Open Food Facts ؟


إذا كنت قلقًا بشأن تغذيتك ، فستكون بالتأكيد مهتمًا بتنزيل تطبيق Open Food Facts لنظام الاندرويد. بفضل هذا الأخير ، يمكنك عرض المعلومات الغذائية لآلاف المنتجات الغذائية والمشروبات التي يمكن العثور عليها في المتاجر ومحلات السوبر ماركت.

يمنحك تنزيل APK إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات مفتوحة تضم آلاف المنتجات الغذائية والتي يتعاون عليها مئات الآلاف من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. إنه مشروع غير ربحي يمكن لأي شخص المساهمة فيه عن طريق إضافة منتجات من خلال الباركود ، بما في ذلك البيانات المختلفة مثل منشأها أو قيمها الغذائية.

يجمع التطبيق معلومات من جميع أنحاء العالم (المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا ومجموعة من دول العالم بما فيها دول عربية) عن الطعام الذي يمكننا العثور عليه في أي متجر محلي أو سوبر ماركت. يمكننا البحث يدويًا أو مسح الرمز الشريطي للعثور على معلومات مثل:

  • توضيحات حول الطباعة الصغيرة للمنتجات التي تشتريها.
  • اكتشاف البصمة الكربونية (انبعاثات ثاني أكسيد الكربون) الناتجة عن معلومات الإنتاج والتغليف.
  • القيم الغذائية (مغذيات ، دهون ، كربوهيدرات ، سعرات حرارية ، ألياف ، بروتينات ، ملح ...).
  • تعرف على أنواع المواد المسببة للحساسية التي تحتوي عليها والوجبات الغذائية المناسبة لها (حيوية ، خالية من الغلوتين ، حلال ، نباتية ، كوشير ...).


يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال ويسمح لك بإضافة طعامك الخاص. لذلك، إذا كنت ترغب في التعاون عن طريق إضافة محتويات غير موجودة في قاعدة البيانات ومساعدة المستخدمين الآخرين ، فابدأ مباشرةً.


تحميل تطبيق Open Food Facts برابط مباشر من بلاي ستور


تحميل

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق