تلغرام تطلق النسخة المدفوعة لتطبيقها بميزات جديدة

بعد أن راجت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة حول النسخة المدفوعة من تطبيق تيليجرام، تعلن الشركة المطورة أخيرا عن طرح هذه النسخة من خدمة المراسلة الفورية. وهو تغيير يتناسب مع إستراتيجية العديد من التطبيقات الاجتماعية الأخرى من وجهة نظر الشركة، وقد قامت منصات أخرى بنفس التغيير كتطبيق تيك توك مثلا الذي أصبح هو كذلك يتوفر على النسخة المدفوعة. وبالمثل أيضا، تحتفظ تلغرام بالنسخة المجانية من خدمتها، والتي لا تحافظ فقط على الميزات المعروفة، ولكنها تتضمن أيضًا بعض الميزات الجديدة في هذا التحديث.

تلغرام - Telegram

تحميل حتى 4 جيجا بايت

أحد التغييرات بالنسبة للمستخدمين للنسخة المدفوعة هو السماح لهم بتحميل ملفات أكبر بكثير ، تصل حتى 4 جيجا بايت، مقابل 2 جيجا بايت فقط للمستخدمين المجانيين التي يمكن تحميلها. بالطبع.

سرعة تنزيل أعلى

من أكثر الأشياء المملة في تلغرام (وتقريبًا في أي تطبيق مراسلة آخر أو تطبيق تخزين) هي سرعة تنزيل الملفات والعناصر الموجودة في السحابة. ستعمل النسخة المدفوعة من تلغرام على زيادة السرعة، وستحاول الضغط على السرعة القصوى لاتصال المستخدم.

إمكانيات أكثر

من الميزات الهامة كذلك للنسخة المدفوعة إمكانية استفادة المستخدم من الانضمام إلى عدد كبير من القنوات (حتى 1000) و مجلدات الدردشة (حتى 20)، ومحادثات كل مجلد (حتى 200)، وحتى من عدد الحسابات في التطبيق (يمكن إنشاء 4 حسابات).

في الحساب الرئيسي ، يمكن إعداد ما يصل إلى 10 محادثات، وحفظ ما يصل إلى 10 ملصقات مفضلة. كما يمكن حفظ ما يصل إلى 400 ملصق متحرك،  وإنشاء ما يصل إلى 20 عنوان مشاركة.

تحويل الصوت إلى نص

ربما تكون هذه هي الوظيفة التي لفتت الانتباه أكثر في النسخة المدفوعة، وهي تحويل الصوت إلى نص، فمن خلال النقر على أيقونة، يمكن تحويل ملاحظة صوتية إلى رسالة نصية. نأمل أن واتساب والتطبيقات الأخرى تدمج شيئًا من هذا القبيل.

ملصقات وردود فعل حصرية

هناك أيضًا تغييرات في الملصقات. سيكون لدى مستخدمي النسخة المدفوعة عناصر حصرية، ورسوم متحركة جديدة، تشغل الشاشة بأكملها عندما نشحن هذه العناصر. لن يتمكن المستخدمون المجانيون من استخدام هذه الملصقات، لكن سيتمكنون من رؤيتها في الدردشات.

الشيء نفسه ينطبق على تعبيرات ردود الفعل، التي سيزداد عددها وتنوعها في النسخة المدفوعة.

إدارة الدردشة

سيتمكن مستخدمي النسخة المدفوعة كذلك من تشغيل التطبيق بدءا من مجلد الدردشات غير المقروءة، بدلاً من النافذة العامة.

صور الملف الشخصي المتحركة

من بين المميزات المثيرة أيضا في النسخة المدفوعة، سماح تلغرام باستخدام مقاطع الفيديو في ملفات تعريف المستخدمين (بروفايل)، والتي ستنتقل أثناء التصفح إلى قائمة الدردشة، وحتى داخل إلى محادثة عادية.

أيقونات مميزة

يمكن أيضا مع النسخة المدفوعة تغيير أيقونة التطبيق على الهاتف المحمول لأحد الموديلات الجديدة المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، ستظهر نجمة بجوار اسم ملف المستخدم الشخصي حتى يعرف الآخرون أنه من مستخدمي النسخة المميزة..

بدون إعلانات

بالطبع، سوف لن يتم عرض الإعلانات بالنسخة المميزة،  و التي تظهر أحيانا على بعض القنوات العامة للمستخدمين المجانيين.

ستتوفر هذه النسخة المدفوعة مقابل تقريبا 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، وستكون متوفرة مع وصول التطبيق إلى الإصدار 8.8، إلى منصات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب. وسيكون الإصدار الحديث متاحا في أقرب وقت.

ميزات جديدة للإصدار المجاني

ولكن، كما قلنا، هناك أيضًا ميزات جديدة لأولئك الذين لديهم الإصدار المجاني. فبينما تصدر تلغرام ميزات أكثر إثارة لمشتركي النسخة المميزة، ستستمر في تقديم ميزات مجانية متاحة للجميع، وذلك بشكل أسرع. 

يمكن مثلا للمستخدم طلب الانضمام إلى المجموعات العامة، حتى يرى المسؤولون الطلب ويسمحون (أو لا) بإدخاله.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إصدار عمليات التحقق الرسمية من الملف الشخصي، على غرار عمليات التحقق في تويتر، والتي تختلف من الناحية الجمالية عن عمليات التحقق للمستخدم العادي.

هناك أيضًا تغييرات على برامج الروبوت ومعاينة التطبيق على الاندرويد ، والتي تحتوي الآن على اختصارات لبعض الميزات مثل حذف الدردشة أو تثبيتها في الأعلى.

إذا أردنا، يمكننا أن نجعل كل ما يتم إرساله إلينا عبر تلغرام يظهر في معرض الصور على هاتفنا المحمول. يمكننا حتى التصفية حسب ما يتم إرساله إلينا في القنوات أو المجموعات أو الدردشات الفردية. وهناك المزيد من الميزات الأخرى للإصدار المجاني.

وختاما، وكما رأينا، فإن هذه التحديثات تعد تحديثات رائعة لـتلغرام، سواء للمستخدمين المجانيين أو لأولئك الذين سيبدؤون في الدفع من الآن فصاعدًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق