نتفلكس ستبدأ بعرض الإعلانات وستخفض سعر الاشتراك

أكدت نيتفلكس Netflix أنها ستطلق سعرًا يتضمن إعلانات، وأضافت مؤكدة أن المنصة سوف تظل تقدم خدماتها مقابل رسوم الاشتراك، ولن تكون مجانية .

Netflix - نتفلكس

بدأ أول ظهور لتدفق الفيديو الحديث للكثيرين مع يوتيوب YouTube، وهي منصة اشترتها غوغل بسرعة، وتحولت إلى العملاق الذي هو عليه اليوم. غوغل، كما هو الحال مع المنتجات الأخرى، تركت الوصول إلى هذه الخدمة مجانًا، وتضمنت إعلانات لاستثمارها، على الرغم من وجود تطبيقات لمشاهدة يوتيوب بدون إعلانات. هذه الطريقة لكسب المال هي الأكثر شيوعًا على الإنترنت في العشرين عامًا الماضية، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة، كما أظهرت منصات بث الأفلام والمسلسلات المختلفة.

تقدم شركات مثل أمازون أو ديزني أو HBO محتوى مقابل رسوم شهرية، وكما فعلت كذلك نيتفلكس حتى الآن. لكن هذا يمكن أن يتغير. 

نيتفلكس تؤكد أنه سيكون هناك إعلانات ورسوم الاشتراك

في حدث متعلق بالإعلانات، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيتفلكس، أنهم يخططون لسعر جديد للاشتراك، يحتوي على إعلانات، و قد أوضح أن الأمر لا يتعلق بوضع الإعلانات بالخطط الحالية، ولكنهم سيقومون بشيئ مختلف.

تتمثل فكرة الشركة في إنشاء طريقة للوصول إلى منتجاتها، تكون جذابة لأولئك الأشخاص المستعدين للدفع ولكن أيضًا لمشاهدة الإعلانات. من الواضح أن هذا أسعار الاشتراك ستكون أرخص من الأسعار الحالية، لكن في المقابل سيكون هناك إعلانات.

في الوقت الحالي، لا يُعرف عدد الإعلانات التي ستكون موجودة، أو في أي وقت ستظهر فيه، ولكن يأمل المستخدمون ألا ينتهي بهم الأمر إلى الشعور بالإحباط وإفساد تجربة الاستخدام على المنصة.

نتفلكس محتاجة إلى دفعة

لقد مرت الشركة ببضع سنوات جيدة، خاصة في فترة انتشار الوباء، لكنها عانت حاليًا من خسارة كبيرة في المشتركين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المنافسة، و إلى أسعار خدماتها، وأيضا بسبب تدني جودة مسلسلاتها والأفلام التي تقوم بإنتاجها.

قد يكون السعر الرخيص الذي من المنتظر أن تقترحه نيتفلكس مقابل الاشتراك بوجود الإعلانات عاملا في دفع الشركة مجددا إلى الواجهة، وقد يكون خيارا للعديد من المستخدمين، ولكن ربما تنقلب الأمور إلى الأسوء، وتفقد المنصة المزيد من المشتركين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق