تيك توك يتفوق على غوغل ويصبح أشهر نطاق لسنة 2021

تيك توك يتفوق على غوغل ويصبح أشهر نطاق لسنة 2021


ازدادت شعبية تطبيق تيك توك Tik Tok كثيرا لدرجة أنه أصبح النطاق الأكثر شيوعًا وانتشارا من حيث تبادل حجم حركة المرور خلال سنة 2021، وقد تغلب في ذلك على كل النطاقات المشهورة في عالم الأنترنت، بما فيها غوغل Google !

 


يعود سبب شهرة التيك توك إلى استقطابه الكثيف للشباب، الذي يمكن يعد جيلا رقميا بامتياز، بحيث يعتبر أول جيل اجتماعي من الشباب ينشأ مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية المحمولة. على الرغم من أن العديد من الشباب في هذا الجيل قد لا يكونون متعلمين رقميًا، إلا أنها وجدت في التيك توك مجالا فسيحا ومناسبا للتعبير والمشاركة، وساعدت الميزات التي تتوفر عليها المنصة الصينية لمشاركة مقاطع الفيديو، من إقبال المستخدمين الشباب بكثافة، والدفع بالتطبيق لن يصبح الأكثر شعبية في عام 2021.

 

يُعتبر  غوغل Google عملاق الأنترنت قويا للغاية بدون شك، بفضل مجموعة خدماته الواسعة ، مثل البحث والخرائط والصور والبريد الإلكتروني ...لكن عملاق البحث هذه السنة، ووفقا لشركة تكنولوجيا الأمان السحابية كلاودفلار، يسجل احتلال منصة حديثة النشأة وهي منصة تيت توك، المرتبة الأولى خلال هذه السنة من حيث حجم حركة المرور .

 

ووفقاً كذلك لموقع Cnet، أعلنت كلاودفلار، بناءً على تصنيف حركة المرور على الإنترنت، أن تيك توك TikTok أصبح الموقع الأكثر شعبية في العالم في عام 2021.

 

في تصنيف سابق لحركة المرور على الإنترنت، وبالضبط لسنة 2020 (سنة الحجر الصحي الشامل)، كان Google هو النطاق الأكثر شعبية لتلك السنة، وكان TikTok في المرتبة السابعة في القائمة. هذه السنة صعدت الشبكة الاجتماعية الصينية إلى المركز الأول، متغلبة على Google، لكن بقية النطاقات لا تزال تحتفظ بمكانتها في العام الماضي.

 

اشتهر تيك توك لأول مرة بعرض مقاطع الفيديو التي يقوم المستخدمون بتصويرها من خلال تشغيل أغنيتهم ​​أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم، لكن خلال انتشار وباء كورونا، تحول الكثير من الناس من جميع الأعمار إلى التكتكة (استخدام تيك توك)، للترفيه والاسترخاء، واستضافت المنصة لاحقا المزيد من المحتوى في فئات مختلفة.

 

خلال سنة 2021 التي شارفت على الانتهاء الآن، احتل تيك توك المرتبة الأولى في قائمة النطاقات من حيث حجم حركة المرور لبضعة أيام قصيرة فقط بين أشهر فبراير ومارس ومايو، ولكن بدءًا من شهر غشت فصاعدا، وخلال معظم الأيام، كان نطاق تيك توك في الصدارة من حيث تبادل حجم حركة المرور.

 

القائمة الكاملة لعشرة نطاقات مشهورة لسنة 2021


  1. TikTok
  2.  Google
  3. Facebook
  4.  Microsoft
  5. Apple
  6. Amazon
  7. Netflix
  8. YouTube
  9. Twitter
  10. WhatsApp

 

حسب ملاحظات المتتبعين، فإن وجهات نظر العديد من الأشخاص حول منصة تيك توك قد تغيرت في الآونة الأخيرة، و أصبحت العديد من العلامات التجارية تستخدم هذه الشبكة الاجتماعية لأغراض مثل الحملات والإعلان. يهمني معرفة رأيك في تيك توك؟ وهل ترى أن Google ستتمكن من استعادة مكانتها مستقبلا؟ سأسعد بتعليقك حول الموضوع.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق