يوتيوب Youtube يختبر إمكانية تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر

يوتيوب Youtube يختبر إمكانية تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر


أتاح موقع YouTube إمكانية تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر لبعض مستخدميه المتميزين المشتركين في يوتيوب بريميوم Youtube Premium، وهو الآن بصدد اختبار هذه الميزة.

 


 

إذا كنت من أحد  الأشخاص الذين يستخدمون يوتيوب YouTube كثيرًا، فمن المحتمل أنك واجهت مشكلة عدم قدرتك على تنزيل مقطع فيديو من هذا الموقع. من المعلوم أن هناك عدة طرق وحلول بديلة للقيام بتنزيل الفيديوهات من يوتيوب،  ولكن ليس هناك ما هو أسهل وأسريع مثل التنزيل مباشرة من موقع YouTube. وتتضمن الطرق والحلول البديلة استخدام مواقع الويب أو التطبيقات لتنزيل ملفات الفيديو من يوتيوب، بل حتى أن البعض يستعمل طرقا تنم عن قلة الحيلة وذلك من خلال التصوير من شاشاتهم الخاصة! لكن الآن ربما سينتهي عصر هذه الحلول المتعبة وغير الآمنة في بعض الأحيان.


وفقًا لـموقع engadget، يوفر موقع يوتيوب YouTube الآن حلاً أسهل لبعض المستخدمين المشتركين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر، بحيث أضاف الموقع للتو زر التنزيل إلى على الويب. ووفقًا للمعلومات المنشورة، تتوفر هذه الميزة حاليًا في الوضع التجريبي، وفقط للمشتركين المميزين في يوتيوب بريميوم. وبالطبع، لا يمكن الاستغراب مادامت هذه الميزة قد تم تمكينها بالفعل للمشتركين المتميزين في تطبيق يوتيوب YouTube للجوال.


إذا كنت من الذين لديهم حق الوصول إلى هذه الميزة، فسترى أن زر التنزيل يقع بجوار خيار المشاركة أسفل الفيديو، أو بجوار قائمة النقاط الثلاث. بعد تنزيل مقطع فيديو، سيتم وضع الملف في مكتبة يوتيوب YouTube غير المتصلة بالإنترنت، ويمكنك مشاهدة الملف في أي وقت تشاء، وحتى من دون الاتصال بالأنترنت. يمكن أن تتراوح جودة الملفات التي يتم تنزيلها بين 144 بكسل إلى 1080 بكسل، وقد تم استثناء الملفات ذات جودة 4K، وهو ما سيسبب استياء لمحبي الفيديوهات بجودة 4K، لكن لا يوجد خيار لهم. ويبدو أن هناك حدًا لتنزيل الحجم في هذا الوقت، بخلاف مساحة التخزين التي لا حد لها.


يمكن أن يساعد هذا الخيار المستخدمين في تنزيل الملفات التي يريدونها بأسرع طريقة ممكنة وأكثرها أمانًا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق