كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بميزة View Once على WhatsApp

أضافت WhatsApp مؤخرًا ميزة جديدة تسمى "View Once" إلى تطبيقها الشهير، والتي تتيح لك من خلالها إرسال الصور ومقاطع الفيديو للعرض لوقت واحد، وسيتم حذف الملفات المرسلة بعد مشاهدتها لمرة واحدة. وكنا قد تحدثنا في وقت سابق عبر هذه المدونة عن هذه الميزة الجديدة التي أضافها واتساب في الآونة الأخيرة. لمن اراد الإطلاع على الموضوع الرابط من هنا.




WhatsApp هو أحد أشهر برامج المراسلة في العالم، ومن بين الأسباب التي تجعل هذا التطبيق خيارًا رائعًا هي سعيه لتسهيل عملية التراسل، وتركيزه على المزيد من الخصوصية والأمان. أحدث ميزة تمت إضافتها إلى تطبيق واتساب WhatsApp مؤخرا هي "العرض مرة واحدة" "View Once". باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو لوقت واحد، أي سيتم حذفها مباشرة بعد عرضها على المستلم لمرة واحدة. تم تمكين هذه الميزة الآن لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.


كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو "التي يتم عرضها مرة واحدة" على WhatsApp


  1. افتح واتساب WhatsApp.
  2. حدد الشخص أو المجموعة التي تريد إرسال الملف إليها.
  3. حدد خيار تقديم المحتوى ، والذي يكون على شكل دبوس.
  4. إذا قررت التقاط صورة أو مقطع فيديو في الوقت الفعلي، فحدد خيار الكاميرا، وإذا كانت الصورة أو الفيديو المعني في ذاكرة الهاتف المحمول، فانقر فوق خيار المعرض، وحدد الملف الذي تريده.
  5. الآن حدد الرمز ➀ بجوار زر الإرسال لتغيير لونه إلى اللون الأخضر، ثم أرسل الملف المطلوب.
 

بهذه الطريقة، سيتم إرسال الصورة أو الفيديو المطلوب للعرض مرة واحدة.


تعمل ميزة العرض لمرة واحدة بشكل مختلف عن عمليات تحميل الصور والفيديو العادية. عند إرسال صورة أو مقطع فيديو مع إمكانية مشاهدته مرة واحدة، سيتم عرض الرقم ➀ بجوار الملف الذي تم تحميله، وبعد مشاهدة الملف (الصورة أو الفيديو) سيتم حذفه تلقائيًا. مثل عمليات إرسال WhatsApp الأخرى، تستخدم ميزة العرض لمرة واحدة تشفيرًا عالميًا لمزيد من الأمان.


تعد ميزة العرض لمرة واحدة مفيدة في كل من الدردشات الفردية والمجموعات. ينبغي الإشارة أنه لا يمكن للمستلمين إعادة توجيه الملفات المرسلة بهذه الطريقة، أو حفظها، أو وضع علامات عليها. لكن، ومع ذلك، لا يزال من الممكن التقاط لقطات شاشة للصورة أو الفيديو المقدم. لهذا السبب، يجب أن تكون حذرًا عند إرسال الملفات المهمة.


كان WhatsApp  قد قدم سابقا ميزة أخرى تسمى اختفاء الرسائل، والتي تقوم بتنشيط جميع الملفات والنصوص المحذوفة تلقائيًا بعد سبعة أيام. تتوفر ميزة العرض لمرة واحدة ضمن التحديث الأخير لتطبيق WhatsApp، ويمكن الآن لجميع المستخدمين استخدامها عبر العالم. 

 

تحميل الإصدار الحديث  لواتساب Whatsapp  من Google Play.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق