كيفية إخفاء الإعجابات على فايسبوك Facebook

 كيفية إخفاء الإعجابات على فايسبوك Facebook


لابد أنك تساءلت عن طريقة اخفاء اللايك في الفيس بوك، أو  كيف اخفي الصفحات المعجب بها في الفيس بوك من الهاتف؟ كل هذه التساؤلات مشروعة وسنجيب عنها عن طريق تقديم هذه الشروحات المفصلة، والمعززة بالصور، والتي توضح خطوات إخفاء اللايكات والصفحات المعجب بها عن الآخرين.

 

كيفية إخفاء الإعجابات على فايسبوك Facebook


لفترة طويلة، تعمل شركة فيسبوك Facebook على طرق متعددة لتحسين خدماتها للمستخدمين. في وقت سابق، قدمت الشركة ميزة Take a Break على Facebook لتقييد الأشخاص الذين لا تريد التفاعل معهم. والآن، طرحت الشركة خيار إخفاء الإعجابات على Facebook لجميع المستخدمين على مستوى العالم. يمكنك إخفاء الإعجابات على منشوراتك، وكذلك تعطيل عدد الإعجابات على المنشورات من جميع الأشخاص الآخرين في ملف الأخبار على Facebook. يقول الخبراء إن هذا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على المستخدمين، لذلك قدم Facebook هذا الخيار للمستخدمين. لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية إخفاء الإعجابات على Facebook، فاتبع باهتمام الشروحات الواردة أدناه.


إخفاء عدد الإعجابات على Facebook خطوة بخطوة


لقد قمت بتضمين ثلاث طرق لإخفاء الإعجابات على Facebook في هذه المقالة. سأتطرق إلى كيفية جعل إعجاباتك خاصة، باستخدام تطبيقات Facebook على Android وموقع الويب، وبمساعدة أحد الإضافات.


إخفاء الإعجابات على Facebook باستخدام تطبيق فيسبوك للاندرويد


إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook على هاتفك الاندرويد الذكي ، فاتبع الخطوات التالية لإخفاء الإعجابات. تأكد من أنك قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار من تطبيق Facebook من غوغل بلاي Play Store.

1. افتح تطبيق فيسبوك Facebook، ثم انتقل إلى القائمة الهامبرغر في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى حسب لغة التطبيق، رمز القائمة هو عبارة عن ثلاث خطوط قصيرة فوق بعضها البعض. تسمى أيضا بقائمة الهامبرغر لكونها تشبه الهامبرغر! هنا، قم بالتمرير لأسفل وقم بتوسيع قائمة "الإعدادات والخصوصية". ثم اضغط على "الإعدادات".

 


2. بعد ذلك ، ضمن قسم "التفضيلات"، انقر على "تفضيلات التفاعلات".




3. أخيرًا، قم بتمكين التبديل "لمنشوراتك" ضمن قسم "إخفاء عدد التفاعلات". ستختفي الإعجابات على فيسبوك Facebook لجميع منشوراتك. أما إذا كنت ترغب في تعطيل عدد الإعجابات من مشاركات الأشخاص الآخرين ، فقم بتشغيل مفتاح التبديل  "للمنشورات من الآخرين" أيضًا.


هذا كل شيء. لقد نجحت في تعطيل الإعجابات على منشوراتك على فيسبوك Facebook. لكن ستستمر إعداد التفاعلات في الظهور  لمنشوراتك في الأماكن الأخرى مثل المجموعات، أو مقاطع ريلز Reels .


إخفاء إعجابات فيسبوك على الويب


إذا كنت تتصفح Facebook على متصفح ويب سطح المكتب، فسيساعدك هذا الشرح على إخفاء الإعجابات على موقع Facebook على الويب. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها.

1. افتح Facebook (رابط الموقع)، وانقر على أيقونة السهم في الزاوية العلوية اليمنى. بعد ذلك، انقر فوق "الإعدادات والخصوصية".


2. الآن ، انقر فوق "تفضيلات آخر الأخبار".



3. في الصفحة التي تفتح لك، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "تفضيلات التفاعلات".



4. الآن ، يمكنك القيام بتمكين مفتاحي التبديل بين "لمنشوراتك" و "للمنشورات من الآخرين". ستختفي الإعجابات لجميع منشوراتك ومنشورات الآخرين على فيسبوك Facebook.



إخفاء الإعجابات على فيسبوك باستخدام إضافة على متصفح الويب


لسبب ما، إذا كانت صفحة الإعدادات الخاصة بالإخفاء  غير متوفرة على حسابك على Facebook حتى الآن، فيمكنك تثبيت إضافة على متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات الآتية.


1. إذا كنت من مستخدمي Chrome أو Microsoft Edge ، فقم بتثبيت امتداد Hide Likes المجاني(من هنا). وإذا كنت تستخدم Firefox ، فقم بتثبيت هذه الإضافة المجانية في متصفحك (من هنا). أفضل ميزة في هذه الإضافة هي أنها لا تخفي الإعجابات على Facebook فحسب ، بل تخفيها على تويتر Twitter ويوتيوب YouTube أيضًا.

2. الآن ، لست بحاجة إلى فعل أي شيء. كل ما عليك فعله هو فتح موقع Facebook، وستختفي أعداد الإعجابات لجميع المنشورات في ملف الأخبار الخاص بك. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الآخرين سيظلون قادرين على رؤية الإعجابات على مشاركاتك. لذلك، من الأفضل استخدام ميزة فيسبوك Facebook المدمجة لإخفاء الإعجابات على منصة التواصل الاجتماعي.

 

كيفية إخفاء إعجابات الصفحة على Facebook


الكثير من المستخدمين يطرح هذا التساؤل: "كيف اخفي الصفحات المعجب بها في الفيس بوك من الهاتف؟". بصرف النظر عن منشورات المستخدم، يمكنك أيضًا اختيار إخفاء الإعجابات لفئات معينة من الصفحات على Facebook. يتضمن ذلك مثلا المطاعم والأفلام والموسيقى والفرق الرياضية والطعام والملابس وغيرها الكثير. بشكل افتراضي على فيسبوك، يتم تعيين إبداء الإعجاب بالصفحة على الجمهور ، ويمكن للجميع معرفة ما إذا كنت تحب الفرقة الغنائية الفلانية مثلا ، أو فريق كرة القدم الفلاني، أو ماركة ملابس معينة ... إلخ.  إذا كنت لا تريد أن يعرف الآخرون ماذا تحب، فاتبع الخطوات أدناه لتغيير من يمكنه رؤية جمهور فئات صفحتك، وإخفاء إعجابات الصفحة عن الآخرين على Facebook.


1. افتح Facebook.com وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن.



2. ثم انقر فوق "المزيد" من شريط القائمة أسفل اسم ملف التعريف الخاص بك. حدد "تسجيلات الإعجاب" من قائمة الخيارات التي تظهر.



3. في الصفحة التالية، انقر فوق رمز علامة الحذف (ثلاث نقاط) بجوار عنوان "تسجيلات الإعجاب".



4. ثم حدد خيار "تحرير خصوصية تسجيلات الإعجاب الخاصة بك الخاصة بك".
كيفية إخفاء الإعجابات على Facebook


5. بعد ذلك، انقر فوق رمز الكرة الأرضية بجوار فئة الصفحة التي تريد تغيير إعدادات جمهورها.



6. وأخيرا، حدد مستوى الخصوصية الذي تريده لإعجابات الصفحات على Facebook. إذا كنت لا تريد أن يرى مستخدمو Facebook الآخرين الصفحات التي تعجبك ، فحدد خيار "أنا فقط" لإخفائها. لديك ثلاثة خيارات أخرى للاختيار من بينها - العامة ، والأصدقاء ، والأصدقاء باستثناء المعارف، والقائمة المخصصة.
كيفية إخفاء الإعجابات على Facebook



7. انقر فوق "إغلاق" بمجرد إجراء التغييرات اللازمة. وهذا كل شيء. لن يرى المستخدمون الآخرون إبداءات إعجابك للصفحات في ملف الأخبار على Facebook.

 

تعتبر هذه افضل طريقة اخفاء صفحات الإعجاب عن الآخرين، لكونها فقط من الإعدادات التي يتيحها فايسبوك.


خاتمة


هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إخفاء الإعجابات على فيسبوك Facebook، سواء كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول، أو تتصفح Facebook من خلال متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولقد قمت أيضًا بذكر خطوات إخفاء الإعجابات باستخدام إضافة، إذا لم تظهر معك لسبب من الاسباب صفحة الإعدادات في حسابك. أيضًا، يمكنك اختيار إخفاء إعجابات الصفحة، كما ذكرت لك بالتفصيل أعلاه. أتمنى أن تكون استفدت من هذه الشروحات، وإذا كانت لديك أي أسئلة، فأخبرني بذلك في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق