كيفية حظر التطبيقات غير اللائقة للأطفال على متجر Play Store

إذا كنت ترغب في حظر تطبيق غير مناسب للأطفال على متجر غوغل بلاي Google Play على أندرويد ، فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها للقيام بذلك.

 


متجر PLAY يوفر خيار الرقابة الأبوية

يقوم أغلب مستخدمي أندرويد بتنزيل التطبيقات على هواتفهم من متجر غوغل بلاي Google Play. وهناك تطبيقات لا نريد لأطفالنا أن يتمكنوا من تنزيلها على هواتفهم، لأنها غير موثوقة، أو لأأنها لا تبدو مناسبة لأعمارهم، كتطبيق تيك توك TikTok أو انستغرام Instagram أو بعض الألعاب على سبيل المثال.

يحتوي متجر غوغل Google Play على خيارات للآباء الذين يريدون حظر التطبيقات عن أطفالهم، وهذا شيء مهم للغاية، إذ سيمنع عن أطفالك تنزيل التطبيقات التي تراها غير مناسبة لهم على هواتف أندرويد، في حالة ما إذا سمحت لهم باستخدام هاتفك المحمول. وكما هو معروف فقد لا يرغب العديد من الآباء في أن يستخدم أطفالهم تطبيقات غير أخلاقية مثلا، أو التي من الممكن أن تسبب في عواقب نفسية خطيرة للأطفال كالعنف أو الاكتئاب. أو تطبيقات مخصصة للبالغين، وبالتالي فهي لا تناسب أعمارهم.

سيؤدي حظر هذه الأنواع من التطبيقات إلى منع تنزيلها على هاتفك تماما، لذلك فهذا الخيار المتاح على متجر بلاي ستور له أهمية بالغة. و الخطوات التي يجب اتباعها لتنشيط هذا الخيار على هاتف أندرويد بسيطة للغاية وغير معقدة، سيتعين عليك اللجوء إلى الرقابة الأبوية في متجر التطبيقات. وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتتمكن من منع تنزيل هذا النوع من التطبيقات على أندرويد:

 كيفية حظر التطبيقات غير اللائقة للأطفال على متجر Play Store

  1.  افتح متجر Play على هاتف أندرويد الخاص بك.
  2.  انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليسرى العليا إذا كان النظام باللغة العربية، أو الزاوية اليمنى العليا إذا كان نظام التشغيل بلغة أجنبية.
  3.  انتقل إلى الإعدادات.
  4.  انتقل إلى علامة التبويب "العائلة".
  5.  اضغط على أدوات الرقابة الأبوية.
  6. قم بتفعيل أدوات الرقابة الأبوية.
  7. سيطلب منك إنشاء رقم تعريفي شخصي (كود) مكون من اربعة أرقام، قم بتعيينه لمنع أي شخص من الدخول.
  8.  قم بتأكيد مفتاح المراقبة الأبوية.
  9.  انتقل إلى تبويب التطبيقات والألعاب.
  10.  قم باختيار العمر المناسب لمنع التطبيقات غير المناسبة عنه.
  11.  الآن إذا أردت أن تبحث عن تطبيق يفوق العمر الذي اخترته في الإعدادات، فسوف لن يظهر على المتجر.

من خلال هذه الخطوات، يتم بالفعل حظر التطبيقات غير المناسبة لأعمار الأطفال، والتي من شأنها أن تشكل تهديدا خطيرا على تربيتهم، وأخلاقهم، ونفسيتهم. ومع تقدمهم في السن ، وكنت تعتقد بالفعل أنه يمكنهم استخدام بعض التطبيقات  والألعاب التي كانت محظورة عنهم، فيمكنك ضبط هذه الخيارات من عناصر التحكم، أو يمكن في وقت لاحق إلغاء تنشيط الرقابة الأبوية بالكامل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق