كيف تنشئ صور متحركة GIF مخصصة على تطبيق واتساب

إذا كنت من مستخدمي واتساب، و كنت تعشق ارسال الصور المتحركة GIF فاعلم أن تطبيق واتساب يتيح لك هذه الميزة، ويسمح لك بإنشاء صور GIF مخصصة مباشرة من التطبيق، ودون الاستعانة بتطبيقات أخرى من خارجه. لتتمكن من إرسال صور GIF خاصة بك، بدلا من إرسال تلك الموجودة فقط على الواتساب.

طريقة استخدام هذه الميزة بسيطة جدا، تتلخص في تحويل جزء من مقاطع الفيديو الموجودة على معرض هاتفك إلى صور GIF، من خلال قص أي فيديو، وتحويله إلى GIF، ومشاركته مع جهات الاتصال.


 

إليك الشرح التفصيلي لكيفية إنشاء صورة GIF من خلال تطبيق واتساب:

كيفية إنشاء الصور المتحركة GIF على واتساب


في البداية ستحتاج إلى أحدث إصدار من واتساب، وملف فيديو مدعوم موجود على ذاكرة هاتفك.
ثم قم باتباع الخطوات الآتية:


1. افتح تطبيق واتسابWhatsApp، ثم افتح بعد ذلك نافذة دردشة مع جهة اتصال.

2. اضغط على أيقونة المرفقات الموجودة  بإطار الكتابة في الدردشة، وقم باختيار مقطع فيديو من معرض الصور الخاص بك، والذي تريد مشاركته على هيئة صورة متحركة GIF.

3. ستنفتح لك واجهة توفر لك العديد من الخيارات التعديل على مقطع الفيديو كالقص، وإضافة النصوص، والرموز التعبيرية، وغيرها.

4. قم بقص جزء من الفيديو عن طريق تحريك أشرطة القطع، عندئذ ستظهر لك أيقونة GIF، قم باختيارها.

5. بمجرد أن تنتهيَ من ذلك، يمكنك الضغط على زر إرسال للمشاركة.

خلاصة


كما لاحظت، فالطريقة ليست معقدة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم باختيار مقطع الفيديو من معرض الصور الخاص بك، وتفتح بعد ذلك نافذة الدردشة على الواتساب، وتقص الفيديو لتحويله إلى صورة GIF. ينبغي التأكد من أن الفيديو بعد القص، قصير بدرجة كافية، لتظهر لك أيقونة GIF، وتستطيع تحويل الفيديو إلى هذه الصيغة.

 
كما يمكنك أيضًا إضافة نصوص أو رموز تعبيرية أو رسومات على الصورة المتحركة قبل مشاركتها، وبمجرد انتهائك من تحويل مقطع الفيديو القصير إلى GIF، لا يتبقى سوى النقر على زر الإرسال لمشاركة الصورة مع جهة الاتصال التي قمت بتحديدها.

ملحوظة:  يمكنك العثور على صور متحركة GIF ،والتي ترغب في مشاركتها،  بالذاكرة الداخلية لهاتفك، كما يمكنك إعادة توجيه صور GIF التي تستلمها من جهة اتصال إلى أخرى، تمامًا مثل أي رسالة، أو صورة، أو ملف فيديو.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق