تيليغرام يتفوق على واتساب من خلال تقديم مؤتمرات الفيديو لـ 50 شخصا

يلتحق تطبيق تلغرام Telegram بالمنافسة لباقي تطبيقات المراسلة الفورية من خلال دمج ميزة مؤتمرات الفيديو مع 50 شخصًا. وهو بذلك يتجاوز بشكل ملحوظ عرض تطبيق واتساب WhatsApp ، الذي يقدم مكالمات فيديو جماعية تقتصر على 8 مشاركين فقط.

 

 
منذ الجدل الدائر حول واتساب WhatsApp وشروط استخدامه الجديدة، يعمل تطبيق تلغرام Telegram على زيادة عروضه ومميزاته لإغواء واستقطاب مستخدمي خدمة المراسلة الفورية الشهيرة،  آخر مميزات تيليغرام  Telegram على سبيل المثال كانت استيراد جميع المحادثات من واتساب WhatsApp إلى التطبيق المذكور، ويبدو أن هذه الإستراتيجية تؤتي ثمارها، بحيث فقد واتساب WhatsApp بالفعل ملايين المستخدمين لـصالح تلغرام Telegram.

ضمن آخر تحديث لتيليغرام ، رفع السقف عاليا من خلال الإعلان عن الوصول الوشيك لمكالمات الفيديو الجماعية، وهي الميزة التي كانت غائبة لحد الآن عن التطبيق. كتب الملياردير الروسي Pavel Durov، مبتكر تطبيق تلغرام على قناته الرسمية : "سنضيف بُعدًا للفيديو إلى محادثاتنا الصوتية في مايو 2021، مما يجعل تلغرام Telegram منصة قوية لمكالمات الفيديو الجماعية".

وأضاف قائلا: "مشاركة الشاشة، والتشفير، وإلغاء الضوضاء المحيطة، ودعم سطح المكتب، والجهاز اللوحي، وكل ما يمكن أن تتوقعه من أداة مؤتمرات الفيديو الحديثة، مع واجهة مستخدم سريعة، وتشفير بمستوى تليغرام Telegram. ترقبوا ".

تلغرام يلحق بالمنافسة

في مجال مكالمات الفيديو الجماعية، كان تطبيق تلغرام Telegram خارج المنافسة تماما عن تطبيقات مثل WhatsApp و Zoom و Skype و Microsoft Teams، بعد ترك المجال مفتوحًا  لمنافسيه لعدة أشهر، خاصةً أثناء تعميم العمل عن بُعد بسبب جائحة كورونا ، يهاجم الآن تلغرام Telegram وبقوة، من خلال تقديم مؤتمرات الفيديو إلى 50 شخصًا كحد أقصى. وعدد المشاركين هذا أكبر بكثير مما يقدمه تطبيق واتساب WhatsApp، الذي يسمح فقط لـ 8 مستخدمين في مكالمة فيديو.

لكن يبقى تطبيق زووم Zoom هو المتربع على عرش هذه الميزة، إذ يوفر محادثات فيديو لـ 100 شخص، ومع ذلك يحاول تلغرام Telegram أن يلمع صورته بالحديث عن مستوى الأمان الذي يتميز به التطبيق، مقارنة بزووم وبغيره من تطبيقات المراسلة الفورية، ويشيد بنظام التشفير من طرف إلى طرف الذي يساعد على منع التدخل الخارجي في اتصالات المستخدم.

وهو أمر له بعض الصحة، حيث تصدر تطبيق زووم Zoom عناوين الصحف باستمرار ،بسبب المخاوف الأمنية الخطيرة حوله، إذ في أبريل 2021، وقع زووم Zoom ضحية لسلسلة من نقاط الضعف التي سمحت للمتسللين بالوصول الكامل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدمين، الشيء الذي جعل تطبيق تلغرام يعد بتقديم  الأمان القوي على مكالمات الفيديو الجماعية، في محاولة منه لاستمالة وإغواء مستخدمي زووم Zoom القلقين بعد النكسات المتعددة التي تعرض إليها زووم على مستوى الأمان والحماية.

رابط تحميل تطبيق تلغرام من غوغل لجميع أنظمة التشغيل.

تحميل تحميل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق