تطبيق غوغل إرث Google Earth يتيح ميزة العودة بالزمن إلى الوراء !

 توصل تطبيق غوغل إرث Google Earth أبكبر تحديث له منذ عام 2017. ضمن الإصدار الجديد، قامت غوغل بإدماج خدمة خرائط القمر الصناعي من Google بوظيفة Timelapse. هذه الفكرة تقوم على أساس تقديم نظرة "زمنية" لكوكبنا، ومشاهدة التغييرات التي أحدثتها البشرية خلال الأربعين سنة الماضية.

 

تطبيق  غوغل إرث Google Earth يتيح ميزة العودة بالزمن إلى الوراء !
المصدر غوغل Google

تحديثات متوالية لبرنامج غوغل إرث Google Earth

على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، واصل برنامج Google Earth تحسين جودته، ومنذ مايو من سنة 2020، بدأت خدمة خرائط Google Earth تتوصل بتحديثات وميزات رائعة جديدة، لكن ابتداء من  يوم الخميس الماضي 15 أبريل 2021، يتلقى برنامج غوغل إرث Google Earth أكبر تحديث له منذ عام 2017.

في هذا الإصدار الجديد، تقدم شركة غوغل Google ميزة جديدة رائعة إلى حد ما. يُطلق عليها اسم Timelapse، وهي تسمح بالاستفادة من "النظرة الزمنية لكوكبنا"، والتي بفضلها يمكن رؤية مرور الوقت ومشاهدة ما يقرب من أربعة عقود من التغيير على نطاق كوكب الأرض، كانك في آلة الزمن.

خصائص ميزة Timelapse  

ميزة Timelapse هذه متاحة على أي إصدار من برنامج غوغل إرث Google Earth ، ويمكنك تجربتها ومعاينتها من خلال تثبيت التطبيق على الاندرويد Android. أما في إصدار الويب، فما عليك سوى النقر على أيقونة عجلة السفينة للوصول إلى Timelapse. ستتمكن من العثور على جولات إرشادية تفاعلية حول خمسة موضوعات محددة تخبرك بما حدث على كوكبنا وهي:

  • القضاء على الغابات.
  • التمدن (تحول السكان من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية).
  • الاحتباس الحراري.
  • مصادر الطاقة.
  • الجمال الهش.

لتحقيق هذه الميزة، ولدمج الصور المتحركة في Timelapse، استخدمت غوغل ما لا يقل عن 20 مليون صورة أقمار صناعية تم التقاطها بين عامي 1984 و 2020. وهذا يمثل 2 مليون ساعة من المعالجة على آلاف الخوادم في غوغل كلاود Google Cloud. وينبغي الذكر أنه كان هناك قدر هائل من البيانات (20 بيتابايت لفيديو  يبلغ ما يقرب من 4.4 تيرابكسل (أي 4 متبوعة بـ 12 صفراً)، أو ما يعادل 530.000 مقطع فيديو بدقة 4K).

من خلال هذه الميزة، ستتمكن من الاستمتاع بـ 800 مقطع فيديو ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد، وبفضل ذلك ستتمكن من رؤية التغييرات التي تم إجراؤها على مدى الأربعين سنة الماضية على دبي في الإمارات العربية المتحدة ، أو في لاس فيغاس بولاية نيفادا.

 

 

المصدر: Google Timelapse

بفضل ميزة Timelapse ، تأمل غوغل أن يتمكن مستخدمو الإنترنت من "اكتشاف أشياء جديدة لم تكن مرئية من قبل" وتشجعهم على مشاركة هذه الأداة للإعجاب بالأشكال المتغيرة للسواحل، أو متابعة توسع المدن العملاقة، أو ملاحظة عواقب القضاء على الغابات.

رابط تحميل تطبيق غوغل إرث Google Earth

لتنزيل تطبيق غوغل إرث الإصدار الأخير من متجر بلاي ستور مباشرة اضغط على الزر الموجود بالأسفل.

تحميل تنزيل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق