واتساب سيقفل حسابك إذا استعملت WhatsApp Plus أو GB WhatsApp أو نسخا معدلة أخرى

 لقد كان واتساب WhatsApp محط جدل كبير في الآونة الأخيرة، ليس فقط بسبب شروط استخدامه الجديدة، والتي اعتبرها المستخدمون النقطة التي أفاضت الكأس، ولكن أيضا بسبب قلة اختيارات التخصيص التي يتيحها للمستخدمين، وضعف المميزات التي يتوفر عليها.

افتقار واتساب WhatsApp للعديد من الميزات والخصائص، جعل المستخدمين الذين يريدون المزيد من الاختيارات يبحثون عن بدائل له. كان هذا في وقت مبكر، حتى من قبل أن تنطلق الضجة حول سياسة خصوصية التطبيق.

 


من بين اشهر التطبيقات، والتي هي بدائل لواتساب، وتعتبر نسخ غير قانونية والتي لجأ إليها المستخدمون بكثرة هما تطبيقين شهيرين: WhatsApp Plus و GB WhatsApp.

من الآن فصاعدا، لن يسمح واتساب باستعمال هذه البدائل، وسيحظر كل حساب قام باستخدام تطبيقي WhatsApp Plus و GB WhatsApp. وهذا البلاغ رسمي، صادر عن واتساب.

واتساب سيحظر حسابك إذا استخدمت النسخ المعدلة.

 أوضحت واتساب في بيانها أنها ستوقف جميع حسابات المستخدمين الذين يصلون إلى النظام الأساسي من خلال تطبيقات غير رسمية. وذلك يشمل جميع التطبيقات والنسخ المعدلة كالتي سبق ذكرها أعلاه، أو كالنسخ الأخرى كواتساب الأزرق، أو الذهبي أو غيرهما.

 في الواقع، و منذ مدة، ظل مستخدمو هذه النسخ يتلقون رسائل داخل تلك التطبيقات لإعلامهم بتعليق حساباتهم مؤقتًا، وإذا لم يقوموا باستخدام الإصدار الرسمي من WhatsApp، فقد يتم حذف حسابهم إلى الأبد.

تؤكد واتساب أن التطبيقات التي لا تدعمها مثل WhatsApp Plus، أو GB WhatsApp، أو التطبيقات التي تدعي قدرتها على نقل دردشات مستخدمي واتساب الخاصة بهم بين الهواتف، هي نسخ معدلة من واتساب. وهي تطبيقات غير رسمية، تطورها جهات أخرى تنتهك شروط الخدمة التي تطبقها واتساب. وهي سوف لن تدعم تلك التطبيقات التي تصدرها جهات أخرى؛ لأنه لا يمكنها التأكد من الممارسات التي تتبعها تلك التطبيقات فيما يتعلق بالحماية والأمان.

توصي واتساب المستخدمين الذين يستعملون تلك البدائل بضرورة تنزيل الإصدار الرسمي من واتساب WhatsApp، خصوصا أولئك الذين تلقوا إشعارات الحساب المعلق لمواصلة استخدام حسابهم، وسيؤدي عدم قيامهم بذلك إلى خطر تعليق الحساب بشكل دائم. وتنصحهم أيضًا بعمل حفظ للدردشات، حتى لا يتم فقدها عند الانتقال إلى الإصدار الرسمي من التطبيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق