واتساب Whatsapp يستخدم الحالات لإخبار مستخدميه بالتحديثات الجديدة

 


أقدم تطبيق واتساب مؤخرا ضمن آخر تحديثاته، وبعد الضجة التي أثيرت حول عدم احترامه لخصوصية المستخدمين إلى استعمال وسيلة جديدة للإخبار وهي استخدام "الحالة لمشاركة الخصائص والتحديثات الجديدة".

فقد تفاجأ المستخدمون مؤخرا بظهور حالة من تطبيق واتساب نفسه، عبارة عن أيقونة خضراء لشعار واتساب في قائمة الحالات، أمامها علامة التأكيد على أن الحالة رسمية وموثوقة من واتساب.

الأمر الذي استغرب منه الكثيرون، بل منهم من قد ذهب به الاعتقاد بعيدا إلى حد تصور أن هذه الحالة ربما تكون فيروسا أو ما شابه ذلك، لكنها في حقيقة الأمر هي طريقة جديدة من واتساب للتواصل مع المستخدمين، وإخبارهم بآخر المستجدات والأخبار والتحديثات حول التطبيق، دون الحاجة إلى قراءة سجل التغييرات من متجر غوغل بلاي Google Play.

يستخدم واتساب Whatsapp الحالات لإخبار مستخدميه بالتحديثات الجديدة

فقد أطلق واتساب قناة له على التطبيق نفسه، الغرض منها عرض حالات تهم التطبيق كلما دعت الضرورة إلى ذلك، خصوصا وأن تطبيق واتساب شهد في الأسابيع الماضية نفورا كبيرا من طرف مستخدميه، وهجرتهم الجماعية نحو بدائل أخرى كتطبيق سيجنال Signal وتطبيق تيليجرام Telegram، بسبب التغيير الذي طال سياسة خصوصية واتساب، وعزمه مشاركة بيانات مستخدميه مع الشركة الأم فايسبوك.

وكمحاولة من شركة واتساب لإيقاف هذا النزيف، لجأت إلى توقيف العمل باتفاقية الاستخدام الجديدة حتى إشعار آخر، وإلى تقديم توضيحات بخصوص الجدل الدائر حول انتهاكها لخصوصيات المستخدمين وأمر، هذا مما جعلها تفكر بإطلاق قناة على تطبيقها، من أجل التواصل عبر استخدام الحالة.

من بين ما تخبرنا به الحالة الجديدة من واتساب الرسائل االآتية:

“لا يستطيع واتساب قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها؛ لأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين” 

“ترقب المزيد من التحديثات.. التزامنا بخصوصيتك مبدأ لا يتغير”.

 


وغيرها من الرسائل التي تحاول شركة واتساب من خلالها طمأنة مستخدميها، للعدول عن ترك التطبيق والتحول إلى تطبيقات أخرى منافسة.

هذه الحالة الجديدة تختفي من القائمة بعد مرور 24 ساعة من قراءتها، وستعتمد واتساب هذه الطريقة في التواصل خلال المرحلة المقبلة، لذلك فمن الطبيعي أننا سنرى المزيد من الحالات مستقبلا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق