طريقة إرسال الرسائل ذاتية الاختفاء التي يتم حذفها خلال 7 أيام في الواتساب Whatsapp

 


قام تطبيق واتساب Whatsapp مؤخرا بإضافة ميزة المراسلة المؤقتة، أو الرسائل ذاتية الاختفاء ضمن تحديثه الجديد، والتي تتيح السماح لك بحذف جميع الرسائل التي ترسلها تلقائيًا بعد 7 أيام. إليك كيفية تنشيط هذه الميزة الجديدة.

يستمر تطبيق WhatsApp لخدمة المراسلة الفورية، في الحصول على المزيد من الميزات والتحديثات على مدار الأسابيع الماضية. 

في الآونة الأخيرة، أصبح التطبيق قادرا على البحث عن الرسائل حسب التاريخ، و باتت له القدرة أيضا على حذف الملفات غير الضرورية. بلوحة تحكم مختصرة. هذه بعض الأمثلة التي أضيفت للخدمة التي يقدمها التطبيق الشهير، وتستمر الخدمة في التحسن مع كل إصدار جديد.

هذه المرة، انضافت لتطبيق WhatsApp ميزة أخرى، وهي القدرة على إرسال رسائل مؤقتة ذاتية الاختفاء، فمن الآن فصاعدًا، يمكنك جعل رسائلك تختفي نهائيًا بعد فترة من إرسالها.

ميزة رسائل التدمير الذاتي هذه، كانت قد أعلن عنها منذ عدة أشهر، إلا أنها لم تكن متاحة بعد لجميع المستخدمين. لكن الآن أصبحت متاحة للجميع  ، حيث قام WhatsApp بطرح تحديث لتطبيقه والذي يدعم الرسائل المؤقتة الشهيرة. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة على الأجهزة المزودة بأنظمة Android و iOS، وأيضًا على إصدار الويب من التطبيق.

 

كيفية تفعيل ميزة الرسائل المؤقتة على واتساب WhatsApp:


  • ابدأ بالتأكد من أن لديك أحدث إصدار من واتساب WhatsApp ، سواء على Android أو iOS، (آخر تحديث هو 2.20.206.24).
  • قم بتشغيل تطبيق WhatsApp من هاتفك الذكي.
  • انقر فوق إحدى جهات الاتصال الخاصة بك.
  • اضغط على الأيقونة الصغيرة التي تمثلها النقاط الثلاث في أعلى اليمين.
  • اختر وظيفة إظهار جهة الاتصال.
  • قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • اضغط على زر متابعة.
  • انقر على زر تفعيل.



 

يمكنك الآن استخدام وظيفة الرسائل المؤقتة، ويرجى ملاحظة أنه في الوقت الحالي، يسمح التطبيق بتنشيط الوظيفة فقط لواحد من جهات الاتصال الخاصة بك، من أجل إعداده لشخص أو أكثر في قائمة واتساب WhatsApp الخاصة بك، ستحتاج إلى تكرار العملية عدة مرات حسب الضرورة.

توضيح هام: 

تم ضبط التطبيق على تأخير حذف الرسائل إلى 7 أيام، وليس من الممكن في الوقت الحالي تحديد موعد نهائي أقصر لتدمير الرسائل ذاتيا. وستتلقى جهة الاتصال الخاصة بك إشعارًا يشير إلى أنك قمت بتنشيط وظيفة المراسلة المؤقتة. ومع ذلك ، حتى إذا تم حذف رسائلك بعد 7 أيام، فلا شيء يمنع من راسلته من نسخ محتوى رسالتك، أو عمل لقطة شاشة لها. وإذا تم تنشيط ميزة التنزيل التلقائي لملفات الوسائط المتعددة (الصوت والفيديو والصور)، فسيتم الاحتفاظ بها على الهاتف الذكي إلى ما بعد التاريخ المحدد.

 

قد يهمك: كيف تمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا على الاندرويد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق