تحميل أفضل 6 تطبيقات أندرويد لمتابعة حركة المرور على الطريق مباشرة

  إن كنت تستعمل الطريق على أي نوع من أنواع المركبات، وتقلقك الاختناقات المرورية، وتتمنى لو تكون على علم بحركة المرور مباشرة، فأنت في المكان الصحيح.
فهناك العديد من التطبيقات التي تقدم معلومات عن حركة المرور على الطريق، لتجاوز الاختناقات، وتجنب المخاطر، وجعل الرحلة ممتعة.
 
 

أقترح عليكم اختياراتي لأهم تطبيقات اندرويد لمتابعة حركة المرور.

 

Waze

 

يعتبر هذا التطبيق النجم الساطع في سماء التطبيقات المتخصصة في أخبار وحركة المرور. ويعد الشريك المفضل لخرائط Google ، وقد اصبح التطبيق الأول للتنقل عبر الهاتف الذكي. وعلى عكس التطبيقات المنافسة، فإن Waze هو مجاني. ويمكنك استعماله أثناء دخولك إلى  مسارك على الطريق، وبإمكانه أن يمدك بالمعلومات الأكثر ملاءمة للوصول إلى وجهتك بسرعة وفقًا لحركة المرور مباشرة، كل ما عليك هو تفعيل موقعك الجغرافي والاستفادة من مزايا التطبيق.

 



 

Google Maps

 

خرائط Google هي واحدة من الوسائل التي يجب استعمالها عند القيادة إلى وجهة معينة. فتستطيع خدمة Google حساب أفضل مسار لرحلتك، من خلال معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، التي تقدمها لك من خلال ألوان محددة: فالأزرق يدل على أن حركة المرور سلسة، والبرتقالي عندما تكون متوسطًة، أما الأحمر فيدل على أن حركة المرور كثيفة. كما أن الأوامر الصوتية  تساعد في إرشادك، ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها.

 

 

 

Coyote

 

تقدم خدمة مساعدة السائق الشهيرة Coyote الوظائف المعتادة لوحدات GPS الخاصة بها في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها (المسار، معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، المعلومات المقدمة من المجتمع ...إلخ). ;وقد أضافت الشركة االمطورة للتطبيق أيضًا العديد من الميزات الجديدة. كميزة تنبيه موظفي الطرق السيارة، وتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بمخاطر محددة مثل الحوادث أو المركبات المتوقفة أو الأشياء الموجودة على المسارات، بالإضافة إلى ميزة السلامة التنبؤية التي تقدم نصائحها أثناء الاقتراب من منعطف خطير مثلا، وحالة الطريق  الظروف الجوية.
لكن هذا التطبيق مدفوع، وتوجد النسخة المجانية ذات المزايا المحدودة.

 


 

TomTom Go

 

يقوم تطبيق الملاحة بتكييف تقنية GPS الخاصة بالسيارات مع هاتفك المحمول، مما يوفر معلومات حركة المرور العالمية في الوقت الفعلي. موثوقية التطبيق معروفة ومعتادة لدى العديد من المستخدمين عبر العالم، إلا أنه للحصول على خدمة كاملة من التطبيق هناك خيارات بالدفع، ولكن يمكنك أن تتأكد من أن لديك دائمًا أسرع طريق مجانا، و بالمجان أيضا يمكنك أن تعرف مناطق الاختناق المروري، حتى تتمكن من الالتفاف عليها. وينبهك التطبيق أيضًا إلى المخاطر. يمكن لـ TomTom GPS Go أيضًا تخزين خرائط غير متصلة بالإنترنت (150 دولة) للسفر بدون اتصال بالإنترنت،  مع توفير لجميع المعلومات (نقاط الاهتمام والفنادق ومحطات الوقود وما إلى ذلك).

تطبيق TomTom يقدم إصدارًا مجانيًا من AmiGO لتلقي معلومات وتنبيهات عن حركة المرور في الوقت الفعلي في حالة وجود خطر الاختناقات المرورية والطرق المغلقة والمناطق الخطرة.

 


 

 

Mappy

 

تحتوي خدمة Mappy عبر الإنترنت على تطبيق جوال فعال إلى حد ما. وهي تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عالي الكفاءة لتوفير واحدة من أفضل خدمات معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي. تحصل على تنبيهات مخصصة في حالة حدوث ازدحام مروري. ولكن قبل كل شيء، يتم تكييف خط سير الرحلة ومعلومات حركة المرور وفقًا لطريقة النقل الخاصة بك (سيارة ، دراجة نارية ، دراجة ، إلخ). ويقدم Mappy أيضًا مقارنة بين وسائط النقل بحيث يتيح لك تكوين فكرة عن تكلفة الرحلة ومدتها.كذلك يقدم خدمات الأخرى مثل الاستعلام عن الفنادق والمطاعم ومواقف السيارات والدراجات ...إلخ.

 


 

 

ViaMichelin


تم تطوير تطبيق ViaMichelin بواسطة الشركة الفرنسية Michelin ، ويتميز بالعديد من الخدمات كالإشارة إلى المطاعم أو أماكن الإقامة أو محطات الخدمة أو حتى مواقف السيارات القريبة، وأيضًا وقبل كل شيء يوفر لك طرقًا للوصول بشكل أسرع من نقطة ما من أ إلى نقطة ب.

على طول الطريق، تنبهك اللافتات البرتقالية والحمراء إلى ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي. و في حالة حركة المرور السلسة، يظل المسار أزرقًا. ويمكنك أيضًا الإبلاغ عن الأحداث المباشرة، مثل الحوادث أو الاختناقات المرورية أو الخطر أو أعمال الطرق. تطبيق ViaMichelin تطبيق معلومات عن حركة المرور، كلاسيكي، لكنه فعال.

 


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق